رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية وعيار 21 يسجل 2345 جنيهًا

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظًا، خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 9 يونيو 2023، مقارنة بتعاملات سوق المعدن الأصفر المسائية أمس، إذ سجل أسعار الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الذهب المصرية 2345 جنيهًا، بينما استقرار سعر الجنيه الذهب عيار 18 عند 18760 جنيهًا.

أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 2680 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 2345 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 2010 جنيهات.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 1563 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب عيار 21 يسجل 18760 جنيهًا، دون حساب تكاليف المصنعية والدمغة.

 أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب

وذكرت شبكة “سكاي نيوز”، أن أسعار الذهب تراجعت، اليوم، على المستوى العالمي، بعد ارتفاعها بأكثر من 1% في الجلسة السابقة، لكن الآمال في عدم إقدام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة جعلت المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وبحلول الساعة 0304 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1964.79 دولار للأونصة، لكنه يتجه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.9%، واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1979.80 دولار.

 أسعار الذهب

من جانبه، قال تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تِريد، إن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة دعم توقعات توقف المركزي الأمريكي مؤقتًا، عن رفع أسعار الفائدة في يونيو، بينما سمح التراجع الناتج عن ذلك في عوائد الخزانة بارتفاع سعر الذهب.

وأضاف ووترر، أن التراجع الطفيف أمر طبيعي بعد الارتفاع في ظل بعض عمليات جني الأرباح.

وتتجه الأنظار حاليًا إلى تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مايو، والمقرر صدوره في 13 يونيو حزيران قبل اجتماع البنك المركزي، الذي سيقدم للمستثمرين وضوحًا أكبر بشأن قوة أكبر اقتصاد في العالم.

 أسعار الذهب

إعلان أسعار الذهب

كان رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، قد صرح بأن البورصة تتيح على موقعها الإلكتروني، أسعار الذهب، وهي استرشادية لأفضل طلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من خام معدن الذهب (عيار 24) من خلال بيانات مقدمة من شركة متخصصة في تجارة المعدن النفيس، وهي شركة "جولد نت للتجارة" (التابعة لمجموعة إيفولف القابضة).

وأضاف الدكاني، أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع بدء تلقي الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة، حتى تتضمن الحكومة السيطرة على أسعار الذهب في السوق.

عاجل