رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس القومي للمرأة يشكر الرئيس السيسي لاستجابته لمطالب تعديل قانون الوصاية

نشر
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وجه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، باسم نساء مصر، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لاستجابته لمطالب تعديل قانون الوصاية، وذلك في تعقيبه اليوم خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية. 


وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة - في بيان أصدرته اليوم الأربعاء- عن امتنانها وتقديرها لاستجابة الرئيس السيسي لمطالب تعديل قانون الوصاية.


وتابعت رئيسة المجلس القومي للمرأة قائلة "لقد أنصفت من لم ينصف لسنوات كثيرة، أن تفتح الباب للموافقة على مقترحات تعديلات الوصايا على المال أنصفت الأرامل .. أنصفت اليتامى.. نصفت الضعيف". 


وأضافت رئيسة المجلس القومي للمرأة، "أشكر رئيس الجمهورية، باسم كل أم تنام اليوم وهي آمنة مطمئنة أن هناك من يسهل لها خطواتها في رعاية أطفالها بعد وفاة الأب، جبرت الخاطر المكسور ورفعت الظلم والأذى عن المحتاج.. شكرا لم تخذلنا أبدا". 

وكان قد المجلس القومي للمرأة حفلا بعنوان "المرأة في دراما رمضان" لتكريم الأعمال الدرامية التي تناولت قضايا المرأة المصرية خلال المسلسلات التي عرضت في الشهر الكريم، وكرمت الفنانة منى زكي عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية"، إضافة إلى الطفلتين فرح وفريدة، والمؤلف خالد دياب والمؤلفة شيرين دياب، والمخرج محمد شاكر.

يذكر أن استجابة الرئيس السيسي جاءت تعقيبا على كلمة المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني خلال الجلسة الحوارية الرئيسية في المؤتمر الوطنى للشباب، حيث قال المستشار محمود فوزي، إن الحوار يشهد توافقا أكيدا قريبا على ثلاثة موضوعات، والموضوع الأول يخص تعديلات جوهرية في مسائل الوصاية على المال، يمكن أن تحل مشكلات مئات الآلاف.


ورد الرئيس السيسي قائلا" كل اللي ممكن أعمله ثق إني هعمله بما فيها الـ3 موضوعات اللي ذكرتهم، سواء كان داخل الدستور والقانون أو نحيل الموضوعات للبرلمان لتأخذ نقاشها ونطلع بيها، اطمئنوا وده مش توجيه، هنعمل ده دلوقتي".
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن موازنة الدولة لم تتحمل جنيهًا فى مشروعات العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: "عمرى ما قلت كلام معسول لكم قلت البلد محتاجة شغل من نار على طول".

وتابع الرئيس السيسي :" قلت عايزين نشتغل ليل ونهار من الساعة 5 صبح وقمت أنا 5 الصبح وأنتم ماقمتوش، كنت عارف حجم المشكلات اللى فيها مصر وعارف إن قدرة الناس على التحمل لها مدى ، وكنت متصور إن المصريين مش هيتحملوا ولكن اتحملوا".

 

وأضاف الرئيس السيسي، :"الفكرة من العاصمة الإدارية الجديدة أننا نحول الأرض التراب لفلوس".

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من النماذج الناجحة والملهمة من أهالي الإسكندرية.

2 تريليون دولار

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تحتاج نحو 2 تريليون دولار سنويا لتحقيق كافة مطالبها.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: قائلا: "عشان نصرف كويس محتاجين الرقم ده، هل الدولة المصرية عندها فلوس تعمل تعليم لـ25 مليون شخص، تريد 250 مليار دولار هتجيبهم منين الأرقام الطلوبة مش موجودة".

 

وأضاف الرئيس السيسي : "ازاى هتعمل استحقاق دستوري في التعليم، عايزين استحقاق دستوري للصحة هو انا معايا فلوس لكل الكلام ده".

أن الدولة تنتهج سعر صرف مرن، مضيفا: “الدولة مش هتطلع قدام إلا بتحطيم الفجوة الدولارية، إنقاذ الوطن ضرورة حتمية في مرحلة ما لمنع انهيار الدولة”.

أضاف الرئيس السيسي: “ أنا ما بخافش ولو كنت خفت كانت البلد هتبقى في دمار وخراب”.

أمن مصر والشعب المصري

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لازم نقلل فاتورة استيرادنا بالدولار ونزود الصادرات بالدولار، الدولة دي مش بتاعتي ولا بتاعت الحكومة دي بتاعتنا كلنا ولازم ننجحها ..عندما يكون تأثير سعر الصرف على حياة المصريين ممكن يضيعهم ما نقعدش في مكانا.. سعر الصرف لدينا مرن، عندما يتعرض الموضوع لأمن مصر والشعب المصري يضيع فيها لا لا ، الدولة مش هتطلع قدام إلا بتحطيم الفجوة الدولارية".

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجلسات الحوار الوطني قائلا: "بقول إن كتير من الجلسات شوفت الكلام الجميل اللى كان بيتقال من الدكتور "على" لما كان ماسك المحور السياسى وإزاى كان بيتكلم".

عاجل