رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة يفتتحان اليوم أولى وحدات المرأة الآمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح كلا من المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان بدعم من سفارة النرويج اليوم الخميس أولي وحدات المرأة الآمنة بالإسماعيلية، وذلك ضمن مبادرة “وحدات المرأة الآمنة لتحسين جودة الخدمات وإتاحة استجابة سريعة لاحتياجات النساء اللاتي يتعرضن لأى شكل من أشكال العنف.

‏ووفق بيان صندوق الأمم المتحدة للسكان تقدم الوحدات خدمات طبية تشمل الكشف الدعم النفسى الاولى و المشورة على ايدى اطباء و هيئة تمريض مدربين علي احتياجات الاستجابة الطبية في حالات العنف ضد المرأة. كما تقدم الوحدة التقارير الطبية وتوفير ملف سري لكل حالة لتتمكن من استمرار الحصول علي الخدمة المجانية و تقدم ايضا الدعم القانوني والاجتماعي

يشارك في الافتتاح فريدريكا مايير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور احمد زكي نائب رئيس جامعه قناه السويس و الدكتور احمد السقا عميد كليه الطب ورئيس المستشفيات الجامعية واسيا الشقيري مدير وحده الاعلام بصندوق الأمم المتحدة للسكان.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة قد وقع بروتوكولات تعاون مع الجامعات لإنشاء وحدات استجابة طبية في مستشفيات الجامعة والتي وصلت إلى ١٠  وحدات حتى الآن في المحافظات التالية:  القصر العينى - الدمرداش - المنصورة - اسيوط - المنيا - بنى سويف - بنها - ٦ أكتوبر - الازهر - قناة السويس) .