رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيلاروسيا: يمكننا التنسيق مع روسيا باستخدام الأسلحة النووية خلال مكالمة هاتفية واحدة

نشر
رئيس بيلاروس ألكسندر
رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو

أكد رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو أن التنسيق مع روسيا في استخدام الأسلحة النووية ليس بمشكلة ومن الممكن أن يحدث ذلك بمكالمة هاتفية واحدة.
وأوضح لوكاشينكو - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء - أن الأسلحة النووية التي نشرتها روسيا في بيلاروس أقوى بثلاث مرات من تلك المستخدمة في هيروشيما وناجازاكي.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مارس الماضي، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي بيلاروس.
كما أكد بوتين أن روسيا نشرت 10 طائرات في بيلاروس قادرة على حمل أسلحة نووية.

روسيا تستولي على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات أمريكية في أوكرانيا


أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، أن قواتها استولت على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات برادلي القتالية الأمريكية في مدينة زابوروجيا في أوكرانيا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، لقطات فيديو لما قالت إنها دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية الأمريكية، استولت عليها القوات الروسية من القوات الأوكرانية.

 

وذكرت روسيا أنه تم تصوير اللقطات من قبل الجيش الروسي في اتجاه مدينة زابوروجيا.

وقالت الوزارة في نص مرفق مع الفيديو: "جنود من وحدات مجموعة فوستوك يتفقدون دبابات العدو وعربات المشاة القتالية التي تم الاستيلاء عليها في المعركة، جميع المعدات غربية الصنع (بينها) دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية أمريكية الصنع". 

أوكرانيا تقصف قريتين بمنطقة كورسك في روسيا

قال حاكم منطقة كورسك في روسيا، إن قصفا أوكرانيا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ألحق أضرارًا بعدة منازل وعطل إمدادات الغاز والكهرباء في قريتين بالمنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وأوضح الحاكم رومان ستاروفويت عبر تطبيق تليجرام أن تسعة منازل تضررت كما تعطلت إمدادات الغاز والكهرباء في قرية تيوركينو واشتعلت النيران في منزلين.

وأضاف أن عدة منازل في قرية جلوشكوفو تضررت أيضًا، ولم ترد معلومات بعد عن أي خسائر بشرية.

مقتل 3 وإصابة 25 شخصا جراء هجمات صاروخية روسية على أوكرانيا

فيما أعلن سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 25 شخصا جراء ضربات صاروخية شنتها روسيا ليلاً على كريفي ريه، وأسفرت عن تدمير مبنى سكني من خمسة طوابق.

وكتب سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا على تطبيق تليجرام "لا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض".

 

وأضاف أن أربعة أشخاص أصيبوا في موقع آخر بالمدينة، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز".

أوكرانيا: مقتل وإصابة 13 شخصا في هجوم روسي على أوديسا

وفي وقت سابق أعلنت قيادة العمليات الجنوبية التابعة للقوات المسلحة في أوكرانيا، مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة روسية على أوديسا الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) في أوكرانيا عن قيادة العمليات قولها "إنه خلال هجوم بطائرات بدون طيار ليلا على منطقة أوديسا، دمرت قوات الدفاع الجوي جميع طائرات شاهد 131/136، ونتيجة لمعركة جوية، أصاب حطام طائرة بدون طيار شقة في مبنى سكني، مما تسبب في نشوب حريق".

وبحسب المعلومات الأولية، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 10 آخرون نتيجة الهجوم على أوديسا في أوكرانيا، حسبما ذكرت قيادة العمليات الجنوبية، كما تضررت عدة مبان سكنية مجاورة بسبب موجة الانفجار.

 

 

 

عاجل