رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يهنئ روسيا الاتحادية بذكرى العيد القومي

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وأوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية عبد العزيز الشريف، إلى سفارة روسيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

كلمة الرئيس السيسي خلال تفقده الأكاديمية العسكرية تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

تصدرت كلمة الرئيس السيسي، خلال قيامه بجولة تفقدية للأكاديمية العسكرية فجر أمس، فضلا عن مشاركته في جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.

فتحت عنوان الرئيس السيسي: تأهيل كوادر أجهزة الدولة بالأكاديمية العسكرية يستهدف تعزيز قدراتهم، قالت صحيفة الأهرام، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم، لا يقتصر على القوات المسلحة أو طلاب الكليات العسكرية أو طلاب الأكاديمية فقط ولكن يتمثل دورها أيضا فى إعداد وتأهيل العديد من الشرائح التي تقوم بالعمل فى الدولة.

وبحسب الصحيفة، فقد أوضح الرئيس السيسي أن الهدف من ذلك تعزيز وتأكيد قدرة الملتحقين بأجهزة الدولة المختلفة ومنحهم جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل، مشيرا إلى أن الأكاديمية لا تتدخل فى الشق الفني الخاص بإعداد الكوادر المختلفة.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بالتواجد فى الأكاديمية العسكرية، مؤكدا حرصه على زيارة الأكاديمية والاطمئنان على الطلبة ، كما يطمئن دائما خلال اتصالاته الدورية مع مدير الأكاديمية على الأنشطة ومستوى الطلاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات الرئيس السيسي جاءت خلال قيامه أمس بجولة تفقدية للأكاديمية العسكرية فجرا فى إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهارى المختلفة، حيث شهد الرئيس عددا من الأنشطة التدريبية للطلبة تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية والدراجات الهوائية التي يقوم الطلبة بأدائها بشكل يومي خلال وجودهم فى الأكاديمية.

الرئيس السيسي يشارك فى جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء

وفي شأن آخر، وتحت عنوان/ الرئيس السيسي يشارك فى جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء، قالت صحيفة الأهرام، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيعي جنازة والدة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، حيث قدم الرئيس خالص التعازى والمواساة للدكتور مصطفى مدبولى وأسرة الفقيدة، داعياً الله عز وجل أن يسكن الفقيدة فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

عاجل