رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية تعلن مقتل 700 عسكري أوكراني وإحباط 10 هجمات جديدة

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط عشر هجمات أوكرانية على محوري جنوب دونتسك زابوروجيا وقرب مدينة ارتيومسك باخموت، مشيرة إلي أنها نجحت في قتل 700 عسكري أوكراني.

وأضافت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - أن القوات الروسية نجحت في تدمير 9 دبابات أوكرانية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها نجحت في تدمير مخزنين للذخيرة في مقاطعة خيرسون وجمهورية لوجانسك وإسقاط مقاتلة اوكرانية من طراز "ميج 29" في جمهورية دونيتسك واعتراض صاروخين من طراز "شادو" و10 قذائف هايمرز.

زيلينسكي: القوات الأوكرانية تقوم بهجوم مضاد وأعمال دفاعية على مختلف ساحات القتال

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه يتم اتخاذ بعض الإجراءات الهجومية والدفاعية المضادة من قبل القوات الأوكرانية، بينما يحافظ القادة العسكريون في جميع مناطق العمليات على نظرة إيجابية.

وقال زيلينسكي - في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في كييف، أمس السبت، وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه "من المثير للاهتمام ما قاله بوتين عن هجومنا المضاد.. من المهم أن تشعر روسيا دائمًا أنه لم يتبق لها الكثير من الوقت، ويجرى اتخاذ إجراءات هجومية ودفاعية في أوكرانيا، ولن أفصح عن أي مرحلة بالتفصيل".

وأشار زيلينسكي إلى أنه كان على اتصال يومي بقيادة الجيش، الجنرالات سيرسكي وتارنافسكي وموسكاليوف وناييف وزالوجني"

واختتم زيلينسكي كلمته بالقول "الجميع في مزاج إيجابي الآن.. قولوا ذلك لبوتين".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعترف بأن الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ مؤخرًا، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية لا تزال لديها إمكانات هجومية.

ومن ناحية أخرى، قال نائب وزير الدفاع الأوكراني فولوديمير هافريلوف، في تصريح، "إن الدول الآسيوية تميل بشكل متزايد إلى دعم أوكرانيا وزيلينسكي في الحرب الروسية الأوكرانية".

وأضاف: أن "ديناميكيات المشاعر في هذه المنطقة خلال الأشهر الأخيرة كانت إيجابية للغاية وفي مصلحتنا.. وهذا يتعلق في المقام الأول باليابان، كما أن كوريا الجنوبية أصبحت أيضا أكثر ميلا نحو أوكرانيا، وفيتنام وماليزيا تتخذان موقف أكثر جرأة في التواصل معنا".

الدفاع الروسية تعلن التصدي لقوات أوكرانية حاولت عبور نهر «دنيبر»

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوت الجيش تصدت لمحاولة عبور نهر "دنيبر" من جانب القوات الأوكرانية قرب منطقة خيرسون.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الأحد الماضي- أن قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للجيش الروسي قامت بالتصدي لمحاولات مجموعات أوكرانية معادية لعبور نهر دنيبر والوصول إلى جزيرتي فيليكي وبوكيفسكي.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تم تدمير زورقين والقضاء على 37 عنصرا من القوات الأوكرانية وإصابة 23 آخرين بجروح.

في الأشهر السابقة، أفادت وزارة الدفاع الروسية بتصدي الجيش الروسي مرات كثيرة لمحاولات إنزال أوكرانيين على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها "أصابت" أنظمة للدفاع الجوي الأوكرانية تحمي بنى تحتية عسكرية "رئيسية" في أوكرانيا.

عاجل