رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد أكثر من 86 ألف طن قمح لمواقع التخزين في القليوبية

نشر
توريد القمح للصوامع
توريد القمح للصوامع

أعلن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أنه جرى توريد 86 ألفا و335 طنا من الأقماح حتى اليوم الثلاثاء، على مواقع التخزين بالمحافظة، مشيرًا إلى انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكافة مواقع التخزين في القليوبية والتي تعمل بدورها بشكل منتظم.

وأوضح محافظ القليوبية - وفقا لبيان - أن عملية التوريد بالمحافظة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من خلال غرف العمليات بالمراكز والمدن والتي هي على تواصل مباشر مع غرفة عمليات المحافظة، لرصد الأعداد الواردة وتيسير كافة التحديات المتوقعة.

ووجه محافظ القليوبية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير استلام المحصول وتخزينه بطريقة سليمة وصحية حتى نهاية الموسم داخل (صوامع، وهناجر، وشون) تم تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، منذ بداية أعمال التوريد، طبقا للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، موجهًا كافة الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين وموردي القمح.

وكلف محافظ القليوبية بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون.

محافظ القليوبية يبحث مع شركة استشارية تطوير عددا من المناطق 

وفي سياق آخر، عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا مع فريق شركة كيمونكس إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال الاستشارات الهندسية للمشروعات البيئية، وذلك لمناقشة عدد من المشروعات التي تعمل المحافظة على تنفيذها في قطاع البيئة ومنظومة جمع وتدوير المخلفات، ومن بينها مشروع إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة بالقناطر الخيرية والمحطة الوسيطة لجمع القمامة بقرية مرصفا بمدينة بنها ومشروع تطوير منطقة العكرشة الصناعية.

وأكد محافظ القليوبية خلال الاجتماع أن المحافظة تولي ملف النظافة وجمع المخلفات وتدويرها اهتماما بالغا من خلال إنشاء المحطات المتطورة التي تستوعب أكبر قدر من المتولد اليومي من المخلفات والاستفادة منها، من خلال خطوط الفرز والتدوير المقرر إنشاؤها بتلك المحطات بهدف تقليل المرفوضات وتوفير عملية النقل التي تعاني منها المحافظة لبعد المسافة بين المدن والمقالب العمومية التابعة للمحافظة.

وخلال الاجتماع ناقش محافظ القليوبية بعض التعديلات الهندسية بمحطة القناطر الخيرية من خلال زيادة حجم المحطة لتستوعب 3 آلاف طن يوميا بهدف الوصول إلى منسوب الأرض الطبيعية للمحطة بالموقع مشيرا أن المحطة على مساحة 4.5 فدان، وتستوعب 10 آلاف طن يوميا، وسيتم إنشاء خط فرز أولي مستقبلي بالمحطة سيقلل عملية نقل القمامة بنسبة 40%، وسيستغرق عملية الإنشاء ٦ أشهر من تاريخه، وتم إسناد الأعمال إلى أحد الشركات بتكلفة 40 مليون جنيه، وستخدم المحطة مدينتي القناطر الخيرية وقليوب.

كما ناقش الهجان خلال اجتماع اليوم أعمال إنشاء المحطة الوسيطة بمرصفا لتخدم مدينة بنها حيث أكد أنه جاري الدراسات الخاصة بأعمال المرافق وتم الانتهاء من توصيل الكهرباء وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ وتقع المحطة على مساحة 9 أفدنة وستخدم مدينة بنها والقري التابعة لها.

عاجل