رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: يعيش بمصر 9 ملايين ضيف واستقبلنا 200 ألف سوداني مؤخرًا

نشر
الرئيس السيسي يزور
الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية المصرية

أكد الرئيس السيسي، أن مصر تضم 9 ملايين ضيف على أرضها، لافتًا إلى استقبال 200 ألف مواطن سوداني، منذ اندلاع الأزمة السودانية قبل 7 أسابيع.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في مقر الأكاديمية العسكرية المصرية: “لدينا 9 مليون ضيف على أرض مصر، وكل دولة فيها عدم استقرار واضطرابات شعبها بيخاف، ويا رب نكون أمن وأمان لبلادنا ثم لأي شخص يلجأ لنا”.

وأعلن، أن مصر استقبلت من السودان 200 ألف مواطن، خلال 7 أسابيع فقط، حين اندلعت الأزمة السودانية، لافتًا إلى أهمية الاستقرار وإعادة الامن والأمان لبلاد الجوار.

الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية المصرية

تعليقات الرئيس السيسي على الأزمة السودانية

وأضاف الرئيس السيسي: “أنتوا متابعين الأزمة الكبيرة في السودان، وأحنا مهتمين بأن الأمور تستقر، ودايمًا بنقول أن عدم التدخل في شؤون الدول مهم جدًا، لأن التدخل في شؤون الدول له تأثير سلبي عليها، وذلك هو موقف مصر الذي تبنته في ليبيا ثم حاليًا في السودان”، موضحًا أن مصر حريصة على وقف القتال وفتح الحوار بين الأطراف المتصارعة في السودان.

ووجه الرئيس السيسي رسالة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، جاء فيها: “استفيدوا من فترة شبابكم، وابنوا جسمكم وصحتهم ووعيكم وعلمكم بالتخصصات والمهمات الخاصة بكل مجموعة منكم أو الكوادر والهيئات المدنية.. أنا سعيد بوجودي معاكم، وربنا يحفظكم، ودايمًا بقول أن الأكاديمية العسكرية المصرية تقوم بدور كبير في بناء الدولة المصرية، من خلال الإنسان المصري”.

الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية المصرية

جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية المصرية

وأجرى الرئيس السيسي زيارة تفقدية لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية، فجر اليوم السبت، وذلك بعد عودته مباشرة من جولته الإفريقية، التي شملت 3 دول، هي زامبيا وأنجولا وموزمبيق، بهدف تعزيز وتطوير التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة.

وعبر الرئيس السيسي، عن سعادته بزيارة الأكاديمية العسكرية المصرية، وتواجده وسط طلابها، مؤكدًا حرصه على زيارة الأكاديمية العسكرية المصرية بشكل دوري للاطمئنان على الأنشطة ومستوى الطلاب.

الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية المصرية

دور الأكاديمية العسكرية المصرية

وأكد: “مهم جدًا أن المصريين يعرفوا أن الأكاديمية العسكرية المصرية تقوم بدور مهم في تأهيل شرائح عديدة للعمل في الجهاز الإداري بالدولة، بجانب دورها في إعداد أبناء القوات المسلحة، وذلك بهدف تعزيز وتأكيد قدرة أبنائنا الراغبين في الالتحاق بأجهزة الدولة المختلفة، من خلال غرس الالتزام والفهم والإصرار في العمل، خلال فترة التحاقهم بـ الأكاديمية العسكرية المصرية”، لافتًا إلى أن الأكاديمية العسكرية المصرية لا تتدخل مطلقًا في الشق الفني الخاص بكل جهة.

وأوضح الرئيس السيسي، أن نتيجة تأهيل الشباب في الأكاديمية العسكرية المصرية للعمل في الجهاز الإداري للدولة مبشرة للغاية حتى الآن، والدفعات التي تم تخريجها في التخصصات المتنوعة في النقل والمالية والرقابة الإدارية والخارجية جيدة للغاية وتؤكد نجاح التجربة.

عاجل