رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلمة الرئيس السيسي خلال تفقده الأكاديمية العسكرية تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال قيامه بجولة تفقدية للأكاديمية العسكرية فجر أمس، فضلا عن مشاركته في جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.
فتحت عنوان السيسي: تأهيل كوادر أجهزة الدولة بالأكاديمية العسكرية يستهدف تعزيز قدراتهم، قالت صحيفة الأهرام، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم، لا يقتصر على القوات المسلحة أو طلاب الكليات العسكرية أو طلاب الأكاديمية فقط ولكن يتمثل دورها أيضا فى إعداد وتأهيل العديد من الشرائح التي تقوم بالعمل فى الدولة.
وبحسب الصحيفة، فقد أوضح الرئيس أن الهدف من ذلك تعزيز وتأكيد قدرة الملتحقين بأجهزة الدولة المختلفة ومنحهم جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل ، مشيرا إلى أن الأكاديمية لا تتدخل فى الشق الفني الخاص بإعداد الكوادر المختلفة.
وأعرب الرئيس عن سعادته بالتواجد فى الأكاديمية العسكرية ، مؤكدا حرصه على زيارة الأكاديمية والاطمئنان على الطلبة ، كما يطمئن دائما خلال اتصالاته الدورية مع مدير الأكاديمية على الأنشطة ومستوى الطلاب.
وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات الرئيس جاءت خلال قيامه أمس بجولة تفقدية للأكاديمية العسكرية فجرا فى إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهارى المختلفة، حيث شهد الرئيس عددا من الأنشطة التدريبية للطلبة تضمنت تمرينات الكفاءة البدنية والدراجات الهوائية التي يقوم الطلبة بأدائها بشكل يومي خلال وجودهم فى الأكاديمية.
وفي شأن آخر، وتحت عنوان/ الرئيس يشارك فى جنازة والدة رئيس مجلس الوزراء، قالت صحيفة الأهرام، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيعي جنازة والدة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، حيث قدم الرئيس خالص التعازى والمواساة للدكتور مصطفى مدبولى وأسرة الفقيدة، داعياً الله عز وجل أن يسكن الفقيدة فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
وبالانتقال إلى صحيفة/الجمهورية/، وتحت عنوان/ لا صحة لنقل قطع أثرية.. لفحصها بالخارج/، قالت الصحيفة إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت منشورات تزعم نقل قطع أثرية من أحد المتاحف المصرية للفحص والتصوير المقطعي بأحد المستشفيات خارج البلاد وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء ..مؤكدة أنه لا صحة لنقل قطع أثرية من أحد المتاحف المصرية للفحص والتصوير المقطعي بأحد المستشفيات خارج البلاد.
وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة السياحة أكدت أن المنشورات المتداولة مغلوطة ولا تمت للواقع بأي صلة، مشددة على أنه لم يتم السماح بنقل أي قطعة سواء للفحص أو الدراسة خارج البلاد، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة التى تستهدف الإضرار بسمعة الآثار المصرية مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
واقتصاديا، وتحت عنوان/ افتتاح أول ملتقى توظيف لخريجى مبادرة "بنُاة مصر الرقمية/، قالت صحيفة/الجمهورية/، افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أول ملتقى توظيف تنظمه مبادرة بُناة مصر الرقمية لطلبة وخريجى المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات توفر ٤٥٠ فرصة عمل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور عمرو طلعت أوضح أن مبادرة بُناة مصر الرقمية أحد أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات لتدريب أوائل الخريجين ومنحهم درجة الماجستير المهني من جامعات عالمية رفيعة المستوى إلى جانب الحصول على تدريب عملى من كبرى الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقترن بتدريب على المهارات الشخصية واللغوية بهدف تخريج شباب يمتلك مصفوفة من المهارات التي تؤهله للمنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلى والدولي.
وبشأن ملف التعليم/ قالت صحيفة/المصري اليوم/ تحت عنوان/ «التعليم» تكثف كاميرات المراقبة داخل لجان الثانوية/ أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري غدًا، وكثفت الوزارة من كاميرات المراقبة داخل اللجان لرصد الغش وأى حالات مخالفة، فيما حذر وزير التربية والتعليم من الإخلال بالعملية الامتحانية.
وأوضحت الصحيفة، أن الطلاب يبدأون الاختبارات بأداء المواد خارج المجموع، بحيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادتي التربية الوطنية والدينية غدا، والاقتصاد والإحصاء ١٣ يونيو الجاري وتعقد الامتحانات بنظام الاختيار من متعدد والإجابة ستكون عبر «بابل شيت» بدون أسئلة مقالية وستتضمن ورقة الأسئلة المفاهيم الأساسية للمادة فيما يبدأ الطلاب أداء امتحانات المواد الأساسية، ١٨ يونيو الجارى، ورقيا بنظام الكتاب المفتوح بنسبة %۸٥٪ من الأسئلة اختيار من متعدد و١٥ مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعًا. 
ودينيا، وتحت عنوان/ وداع أولى رحلات الحج من مطار القاهرة/، قالت صحيفة/ المصري اليوم/ شهد مطار القاهرة الدولى توديع أولى رحلات الحج للعام الهجرى ١٤٤٤ على متن طائرات "مصر للطيران".
وأوضحت الصحيفة، أنه خلال الاحتفال بوداع الفوج الأول من الحجاج، بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تم توزيع تذاكر مجانية لأكبر الحجاج سنا، وتقديم هدايا رمزية إذ انطلقت صباح أمس، أولى رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى مطاري الملك عبد العزيز آل سعود بجدة والأمير محمد بالمدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام، والتي تستمر حتى ٢٣ يونيو الجاري، فيما تبدأ رحلات العودة خلال الفترة من 1 يوليو المقبل للمتعجلين و ١٣يوليو المقبل للبقية.

«أنتوا بكره».. رسائل الرئيس السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسائل عديدة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لتشجيعهم على مواصلة تدريبهم وتنمية وعيهم وبناء شخصيتهم وتعزيز ثقافتهم.

سعادة الرئيس السيسي بزيارة الأكاديمية العسكرية المصرية

وعبر الرئيس السيسي، خلال كلمته في مقر الأكاديمية العسكرية المصرية، عن سعادته بزيارة الأكاديمية العسكرية المصرية، وتواجده وسط طلابها، مؤكدًا حرصه على زيارة الأكاديمية العسكرية المصرية بشكل دوري للاطمئنان على الأنشطة ومستوى الطلاب.

زيارة الرئيس السيسي لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

وأضاف: “دائمًا أحنا بنتحرك مش بنقف على حال، ودايمًا الإنسان يراجع مواقفه ونتائجها، ولو حدث ثبات ده بيبقى بداية التراجع”، مطالبًا طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية ببذل المزيد من الجهد والعمل، لتحقيق مصلحة الوطن.

وتابع الرئيس السيسي: “استفيدوا من فترة شبابكم، وابنوا أجسامكم وصحتكم ووعيكم وعلمكم بالتخصصات والمهمات الخاصة بكل مجموعة منكم أو الكوادر والهيئات المدنية.. أنا سعيد بوجودي معاكم، وربنا يحفظكم، ودايمًا بقول أن الأكاديمية العسكرية المصرية تقوم بدور كبير في بناء الدولة المصرية، من خلال الإنسان المصري”.

زيارة الرئيس السيسي لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

تناول الإفطار مع طلبة الكلية الحربية

وأوضح الرئيس السيسي أثناء تناوله وجبة الإفطار مع طلبة الكلية الحربية: “أنتوا بكره.. جهزوا نفسكم لبكرة كويس.. ربنا يوفقكم واسمع عنكم كل خير.. شكرا جزيلًا”.

زيارة الرئيس السيسي لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

حديث الرئيس السيسي عن الأزمة الاقتصادية

وأوضح الرئيس السيسي: "أكيد أنتوا بتابعوا تداعيات الأزمة الاقتصادية على العالم ومصر، وأحنا بنحاول نخفف من آثار الأزمنة الاقتصادية التي بدأت منذ 3 سنين، بعد حدوث مشكلة فيرس كورونا، والحمد لله صمدنا بفضل الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ 2016، وبعدها حدثت الأزمة الروسية الأوكرانية، وأحنا بنحاول نخفف منها، وهي الحقيقة لها تأثير كبير على الأسعار وسلاسل الأمداد”.

وأضاف: “أتصور أن كل يوم بنكتسب قدرة على تطوير إمكانياتنا في مواجهة الأزمة الاقتصادية، اللي بإذن الله هتعدي، زي ما كل أزمة بتعدي على خير”.

زيارة الرئيس السيسي لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

ضيوف مصر

وكشف الرئيس السيسي: "لدينا 9 ملايين ضيف على أرض مصر، وكل دولة فيها عدم استقرار واضطرابات شعبها بيخاف، ويارب نكون أمن وأمان لبلادنا ثم لأي شخص يلجأ لنا”.

وأعلن، أن مصر استقبلت من السودان 200 ألف مواطن، خلال 7 أسابيع فقط، حين اندلعت الأزمة السودانية، لافتًا إلى أهمية الاستقرار وإعادة الامن والأمان لبلاد الجوار.

زيارة الرئيس السيسي لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

زيارة الرئيس السيسي التفقدية لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية

وأجرى الرئيس السيسي، فجر اليوم السبت، زيارة تفقدية لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك بعد عودته مباشرة من جولته الإفريقية، التي شملت 3 دول، هي زامبيا وأنجولا وموزمبيق، بهدف تعزيز وتطوير التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة.
 

عاجل