رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يتفقد جاهزية لجان الثانوية العامة بمدينة قطور قبيل بدء الامتحانات

نشر
الثانوية العامة
الثانوية العامة

تابع محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، آخر الاستعدادات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال جولة مسائية لعدد من اللجان بمدارس مدينة قطور، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ناصر حسن ورئيس مركز ومدينة قطور الدكتور ياسر الجندي. 
وتفقد محافظ الغربية - خلال الجولة - مدرسة قطور الثانوية المشتركة، ومدرسة السادات الإعدادية بنات ومدرسة السادات الابتدائية، وحرص على تفقد استراحة مبيت رؤساء اللجان، مؤكداً توفير كل وسائل الراحة لهم.
وأشاد المحافظ بالتجهيزات التي قامت بها مديرية التربية والتعليم، موجهاً باستمرار مرور اللجان؛ للتأكد من توافر الإمكانيات والاحتياجات اللازمة من المقاعد الحديثة ووسائل التهوية من المراوح وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية. 
كما وجه المحافظ، رؤساء المدن والأحياء باستمرار نظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب توفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، مؤكداً توفير الأجواء والمناخ المناسب خلال فترة الامتحانات، والتي تبدأ من غد الإثنين وتستمر حتى 13 يوليو المقبل. 
من جانبه، أوضح ناصر حسن أنه تم التنسيق مع مديريات التموين لتوفير المواد البترولية الخاصة بالسيارات، ومديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، فضلا عن التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات لضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضي على مدار 24 ساعة وتأمين خطوط الفايبر باللجان، إلى جانب التنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان، بالإضافة للتنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير  سيارة للمرور على اللجان. 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة يؤديها هذا العام 22 ألفا و606 طلاب بالشعبة العلمية قسم علوم، و4 آلاف و977 بالشعبة العلمية (قسم رياضة)، و13 ألفا و348 للشعبة الأدبية، و110 للدولي، بإجمالي 41 ألفا و41 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 116 لجنة، منها 57 لجنة تابعة لقطاع الإسكندرية، موزعة على إدارات شرق وغرب طنطا، كفر الزيات، بسيون، والسنطة، و59 لجنة تابعة لقطاع المنصورة، موزعة على إدارات شرق وغرب المحلة، سمنود، قطور، وزفتى.

قبل الامتحان بساعات.. وزير التربية والتعليم يوجه رسائل هامة لطلاب الثانوية العامة

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسائل هامة لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات بساعات.


وقال وزير التربية والتعليم في رسالته التي نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":  أبنائي الأعزاء طلاب الصف الثالث الثانوي، أتوجه بحديثي إليكم بمشاعر الأب قبل منصبي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني.. وها نحن على أعتاب امتحانات الثانوية العامة أتقدم إليكم بعدد من الرسائل التي قد تمثل نقاط مضيئة في حياتكم المقبلة، فأنتم عماد الوطن وحاضره ومستقبله، اجتهدوا في العلم فهو مفتاحكم لفرص المستقبل.

 

وتابع وزير التربية والتعليم: اعلموا أن أدوات التقييم لا تقف عند مجرد اجتياز امتحانات فهي مرحلة في رحلتكم الطويلة في الحياة التي أتمنى من الله أن يسدد فيها خطاكم لنباهي بكم الأمة ونصنع بكم حاضرا مضيئا ومستقبلا باهرا لوطننا الحبيب، ضعوا أهدافكم أمامكم، واستعينوا بالإصرار على النجاح والثقة في قدراتكم فهي أدوات نجاحكم.


واختتم  وزير التربية والتعليم رسائله قائلا: وإيمانا بدوركم الهام في النهوض بمستقبل الأمة أود أن أؤكد لكم أن الوزارة بذلت جهودا ضخمة لتوفير كافة سبل الراحة والتيسير لكم أثناء الامتحانات وضمان تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، اطمئنوا، واجتهدوا، واعلموا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بعد غد الاثنين

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023 يوم الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا  لـ امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)


 

عاجل