رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يوجه بالحاق "منة الله" بمدرسة STEM وتحمل الوزارة مصاريفها الدراسية

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم اتصالا هاتفيا بالطالبة منة الله عماد الأول مكرر على محافظة كفر الشيخ بالمرحلة الإعدادية لتهنئتها بحصولها على المركز الأول، موجها لها خالص الامنيات بالنجاح والتوفيق الدائم.

ووجه وزير التعليم بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها، وذلك عقب اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة، على أن تتحمل الوزارة كافة مصاريفها الدراسية طوال السنوات الثلاثة للدراسة بشرط استمرار تفوقها.

وأكد وزير التعليم أن الوزارة لا تتوانى عن دعم المتفوقين والموهوبين ورعايتهم بكافة السبل المتاحة لإتاحة الفرصة لهم لأن يكونوا عناصر فاعلة ومؤثرة في مستقبل الوطن.

وأعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيان مشترك بينهم عن تبنيهم الطالبة المتفوقة "منة الله عماد" والتي حصلت على المركز الأول على المرحلة الإعدادية وذلك على مستوى محافظة كفر الشيخ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى إطار المبادرة الرئاسية لتبني المواهب، والتي كانت قد أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتتكفل كلاً من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للطالبة المتفوقة في كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها من الجامعة.


 

الوطنية للتدريب وحياة كريمة يستجيبان
 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتبني الطالبة منة الله تعليمياً نظراً لظروفها الأسرية الصعبة، ودعماً لتفوقها العلمي، وهو ما استجابت له الوطنية للتدريب وحياة كريمة على الفور.

وفي سياق متصل اعتمد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، في وقت سابق نتيجة  الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2022-2023، بنسبة نجاح 83.31%، بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 96.82%، واعتمد كذلك نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة 95.88%.

 أوائل الشهادة الإعدادية


وأعلن محافظ كفر الشيخ - في بيان اليوم السبت - أوائل الشهادة الإعدادية وعددهم 10 طلاب وطالبات، وهم: خالد محمد إسماعيل عباس، مدرسة ناصر الأم للتعليم الأساسي بالحامول، والزهراء محمد علي، مدرسة قلين الإعدادية بنات بإدارة قلين، وأحمد السيد عطية، مدرسة نجيب فوزى سالم بدسوق، وجنى أحمد عبدالحليم، تقسيم المعلمين للتعليم الأساسي بدسوق، وريواء الرفاعي علي، بمدرسة الشهيد محمد هاشم قلين، ومنار سعد محمد بهجت، مدرسة الشهيد محمد هاشم بقلين، وسلم هشام علي، مدرسة اللغات التجريبية بالحامول، ومحمود محمد محمود بمدرسة حسني زهرة التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وأدم عبد المقصود مصطفى، مدرسة اللغات التجريبية بالحامول، ومنة الله عماد إبراهيم، مدرسة اللغات بالحامول.

 الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الشهادة الإعدادية


وأوضح المحافظ أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الشهادة الإعدادية بلغ 63 ألفًا و 308 طلاب، تغيب منهم 370 طالباً، وطالبه، حضر منهم الامتحانات 62 ألفًا و938 طالبًا وطالبة، نجح منهم 52 ألفًا و432 طالبًا، بنسبة 83.31%.
جاء ذلك بحضور الدكتور علاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وجلال بازينه، رئيس غرفة النظام والمراقبة، وصلاح حسنين، وكيل لجنة النظام والمراقبة، وهاني حمدان، مدير غرفة العمليات.
ووجه المحافظ، التهنئة لأبنائه الطلاب المتفوقين والناجحين من طلاب الشهادة الإعدادية، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج في الفصل الدراسي الثاني، والمراحل التعليمية التالية؛ ليصبحوا في المقدمة وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار في المستقبل.

موعد تقديم التظلمات من نتيجة الصف الثالث الإعدادي في كفر الشيخ


وتبدأ مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ في تلقي التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ لمدة ١٥ يوما طبقا للقرارات وزارة التربية والتعليم.

 

عاجل