رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتوجيهات رئاسية.. «الوطنية للتدريب» تدعو اللاعب أحمد بغدودة لتلقي منحة للتدريب والتأهيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت الأكاديمية الوطنية للتدريب دعوة إلى لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف بيان لـ مصلحة الضرائب المصرية، أمس الثلاثاء، حقيقة ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول خصم مبلغ 14 ألف جنيه من اللاعب أحمد فؤاد بغدودة تحت مسمى قيمة الضرائب من مستحقاته المالية.

حقيقة تحصيل 14 ألف جنيه ضرائب من اللاعب

أشار بيان الضرائب إلى أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي قام بمخاطبة مصلحة الضرائب المصرية رسميا وتوضيح الأمر ، وهو أن اللاعب أحمد فؤاد بغدوده يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة.

وتابع بيان الضرائب: وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدودة مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه.

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه.

رد وزارة الشباب على أزمة لاعب المصارعة أحمد بغدودة 

 وعلق الدكتور محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، على الأزمة التي أثيرت حول أحمد فؤاد بغدودة لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، وسفره إلى فرنسا، من مطار تونس، وقال إنه لا يمكن القول بأن اللاعب هرب من معسكر المنتخب.

وأكد متحدث الشباب والرياضة، دعم الوزارة لجميع اللاعبين في مختلف الألعاب، بما في ذلك الاحتراف الخارجي، وليس اللعب تحت علم دول أخرى.

وفيما يتعلق بأحمد فؤاد بغدودة، أوضح الشاذلي أنه ينتمي لفريق المصارعة الرومانية بمنتخب مصر، ويحصل على راتب شهري بقيمة 8 آلاف جنيه مصري ضمن مشروع القومي للبطل الأولمبي، الذي يضم 1600 لاعب أولمبي.

وأكد الشاذلي أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر قرارًا بصرف مرتب شهري للاعبين الأولمبيين، وأنه يتم تقديم المكافآت وفقًا لنتائج البطولات التي يشارك فيها اللاعبون.

كما أشار الشاذلي إلى أن هناك تحقيقًا جارٍ حول تفاصيل واقعة سفر أحمد فؤاد بغدودة إلى فرنسا، وأنه تم تشكيل لجنة للوقوف على كافة ملابسات الحادثة.

وأوضح الشاذلي أن أحمد فؤاد بغدودة حصل على تأشيرة "شينجن"، مما جعل السفر إلى فرنسا سهلاً بالنسبة له، وقال إن هناك 120 مركزًا تابعة لمشروع القومي للبطل الأولمبي، وأن أحمد فؤاد بغدودة كان معدًا لتمثيل مصر في البطولات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك 970 بعثة رياضية مصرية شاركت في بطولات دولية وحصلت على 1150 ميدالية مختلفة.

وفيما يتعلق بالتحقيق الجاري، أكد الشاذلي أنه يجري بالتنسيق مع السلطات التونسية للتحقق من حقيقة مشاركة اللاعب في البطولة وهو مصاب، وأخيرًا، أعلن الشاذلي أن وزير الشباب والرياضة قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة للوقوف على كافة ملابسات الحادثة والتأكد من الإجراءات المتخذة لحماية اللاعبين وضمان مشاركتهم بصورة آمنة في البطولات الدولية في المستقبل، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الرياضة والرياضيين في مصر وتوفير الظروف المناسبة لتحقيق النجاحات الرياضية على الصعيد الدولي.

عاجل