رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تلقي تظلمات نتائج طلاب الشهادة الإعدادية في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط، بدء تلقي تظلمات نتائج طلاب الشهادة الإعدادية، حيث بدأ مركز تصحيح الامتحانات للشهادة الإعدادية ( كنترول) اعتبارا من اليوم  السبت في مدرسة عمر مكرم الابتدائية بدمياط، في تلقي التظلمات، وهذا حسبما أعلنه وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط علي عبد الرؤوف.


وقال عبد الرؤوف - في بيان اليوم - إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تواصل متابعة سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية وذلك بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي والمحافظ الدكتورة منال عوض بمتابعة سير العملية الامتحانية للدبلومات الفنية وإزالة أي عقبات تعوق انتظامها.


وأضاف وكيل الوزارة أنه يتم التواصل مع مديري الإدارات التعليمية لضمان انتظام الطلاب بلجان الامتحانات وعدم وجود أي مشكلات أو معوقات، مشددا على الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، مشيرا إلى أنه في حال وجود أي مشكلات أو عوائق يتم التواصل فورا مع غرفة عمليات المديرية، ووضع الحلول المناسبة.


وأشار إلى أن المديرية تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها يوم الاثنين 12 يونيو الحالي.

 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بـ دمياط

اعتمدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، نتيجة الفصل الدراسي الثاني لـ الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع للعام الدراسي الحالي.

وتقدمت محافظ دمياط، وفق بيان، بأصدق التهاني لأبنائها من الطلبة الأوائل البالغ عددهم ١٢ طالبا وطالبة، معربة عن أصدق أمنياتها لهم بدوام التوفيق والسداد.

يشار إلى أنه تقدم لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الصف الثالث الإعدادي»، ٣١٧٨٨ طالبا وطالبة، حيث حضر ٣٠٩٧٠ طالبا، نجح منهم ٢٣٣١٠ طلاب بمعدلات نجاح بلغت ٧٥ %.

وتقدم لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي «القسم المهنى»، ٣٢٨ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ٣١٦ طالبا نجح منه ٢٥٥ طالبا بنسبة نجاح ٨٠.٦%، هذا إلى جانب تحقيق نسبة ١٠٠% من الحضور بنتيجه الشهادة الإعدادية للمكفوفين وأيضًا نسبة ٩٥% للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع.

من جهة أخرى، أعلنت محافظة دمياط أسماء الطلاب العشرة الأوائل على مستوى المحافظة في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، وحصلوا جميعا على مجموع 279 درجة وتم ترتيبهم بالسن طبقًا للقرار الوزاري 313 لسنه 2011.

عاجل