رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. الداخلية تقدم تسهيلات مع انطلاق أول أفواج حج القرعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الداخلية تقديم التيسيرات لحجاج القرعة مع انطلاق أول الافواج إلى الأراضي المقدسة من الصالة الموسمية بمطار القاهرة صباح اليوم، مع حرص بعثة حج القرعة بالوزارة علي استمرار هذه التيسيرات طوال فترة أداء المناسك.
 

تسهيلات وزارة الداخلية


وتحرص وزارة الداخلية على تقديم تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم المناسك المختلفة، من خلال توفير حجز بفنادق تطل على الحرم المكى والمدنى مباشرة، مما يساهم فى تخفيف العبء عنهم أثناء التحرك، خاصة مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتوفير كافة سُبل الراحة لضيوف الرحمن، وخلق مناخ طيب لهم لأداء المناسك بسهولة ويُسر.

وتوفر بعثة الحج عددا كبيرا من العيادات الطبية داخل الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريين، وذلك لفحص المرضى والأشخاص الذين يتعرضون لوعكات صحية مفاجئة، وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف لمصاحبة البعثة، وتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن فى مناطق سكنهم، سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة، وكذلك التنسيق مع أطباء وزارة الصحة لتنظيم جلسات الغسيل الكلوى، وجلسات الكيماوى، للمرضى المحتاجين خلال أداء المناسك.

الداخلية تناشد حجاج القرعة الالتزام بالتعليمات

وناشدت وزارة الداخلية، ضيوف الرحمن “حجاج القرعة” التعاون مع مسئولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، حتى لا يتسبب ذلك في عرقلة سفر الحاج موضحة أن كافة الشروط تصب جميعها في مصلحة الحجيج وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج هذا العام.

الكود التعريفي

أهابت وزارة الداخلية، بكل الجهات المنظمة والمنفذة لأداء فريضة الحج، الالتزام بوجود الكود التعريفى الخاص بالحجاج الذى تصدره البوابة المصرية الموحدة للحج مجاناً لكل حاج وتضعه الجهات المنفذة على جواز سفر الحاج، وذلك وفقاً للقانون رقم 84 لسنة 2022م، بالإضافة لإرسال الكود المُشار إليه للشركات الناقلة لاستصدار تذكرة سفر للحاج.

كما يتم إرساله إلكترونياً للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالوزارة حتى تتأكد من وجود الكود التعريفى الصادر من البوابة على جواز سفر الحاج عند السفر، والإطلاع على تصريح العمل الصادر للعمالة الموسمية أثناء موسم الحج، وفى حالة عدم وجود أيهما لا يتم إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد.

يشار إلى أن الكود التعريفى هو رقم مسلسل يقرأ بواسطة الحاسب الآلى يمنح للحاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج ويصدر مجاناً، ويُعد وجود الكود التعريفى وثيقة ضمان لكل حاج بصحة وقانونية كل الإجراءات المتبعة وتسجيل وتوثيق كل الخدمات المقدمة للحجاج من الجهات المنظمة.