رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط الحصول على إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

نشر
سداد غرامات التأخير
سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شروط الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية.

شروط إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

واتخذت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قرارًا بإعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات.

وذكر المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية، أن شروط الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات تتمثل في الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن كل الدعاوى المرفوعة على الهيئة  أو الأجهزة، ولا تسري التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشركات أو الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

الحالات التي يسرى عليها إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

وأعلن غنيم، الحالات التي يُسرى عليها إعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات.

وذكر، أن التيسيرات تسري على “الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة الجهاز ولم يتم تخصيصها للغير”.

 سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية حال سداد كامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع أراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها “سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي”، والفيلات والوحدات الشاطئية القائمة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويسري القرار لمدة 3 أشهر بضوابط محددة، وذلك استجابة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للطلبات المقدمة من المخصص لهم مما سبق.

سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

طرح وحدات سكنية جديدة

كانت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان طرح 361 وحدة سكنية استثمارية في مواقع متميزة بمشروعات الهيئة «لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة بدر – لؤلؤة أكتوبر – لؤلؤة العاشر من رمضان»، بمساحات تبدأ من 95 م2 وحتى 155 م2، شاملة الجراج.

وتختلف أسعار الوحدات السكنية من مدينة إلى أخرى حسب مساحة الوحدة وموقعها، لتبدأ من 7 آلاف جنيه وتصل لأكثر من 10 آلاف جنيه للمتر، بتسهيلات في السداد تصل إلى 7 سنوات، باستثناء لؤلؤة العاشر من رمضان بتسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات، على أن يكون التسليم في يوليو 2024.

عاجل