رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكان: إعفاء 80% من غرامات التأخير في المدن الجديدة بشروط

نشر
مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابع لوزارة الإسكان، فى اجتماعه مساء أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة (80 %) من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، مشيرا إلى أن هذه التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير، وتُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة. ولا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز.

الموقف التنفيذي لمشروعات سكن كل المصريين ودار مصر

وتابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، مع المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز مدينة السادات موقف وحدات سكن كل المصريين، ودار مصر وقطع الأراضي الصناعية الشاغرة بالمدينة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار أهمية المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" فى توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح الدخل، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة للموقف التنفيذى، مع ضرورة الانتهاء من الخدمات المختلفة مع تنفيذ الوحدات.

كما تابع الوزير موقف توصيل المرافق للأراضي الصناعية الشاغرة بالمدينة، فى ظل الاهتمام بهذه المدينة الصناعية الواعدة.

توصيل المرافق للأراضي الشاغرة بالمناطق الصناعية

وأشار المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إلى أنه بالمتابعة المستمرة بعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، تم المرور على عددٍ من قطع الأراضي الشاغرة بالمناطق الصناعية، لمتابعة أعمال المرافق الجارية " مياه – صرف - طرق ( أسفلت ) " بالمنطقة الصناعية الثامنة.

كما تم تفقد حي الفردوس بقطع أراضي مجاورة 4 و5، لمتابعة أعمال المرافق ( مياه – صرف – طرق)، بالإضافة إلى المرور على مشروعات " سكن كل المصريين " بحي الفردوس لمتابعة الأعمال التي تتم من أرصفة وإنشاءات وتشطيبات وتنسيق الموقع.

عاجل