رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية وقطع الأراضي

نشر
إعفاء في غرامات التأخير
إعفاء في غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

اتخذت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قرارًا بإعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات.

الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية حال سداد كامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع أراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها “سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي”، والفيلات والوحدات الشاطئية القائمة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمدة 3 أشهر بضوابط محددة، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من المخصص لهم مما سبق.

الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

الحالات التي يسرى عليها الإعفاء من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

وأوضح المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشؤون العقارية والتجارية، الحالات التي يسرى عليها إعفاء 80% من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والشاطئية والمحال وقطع الأراضي والفيلات.

وذكر غنيم، أن التيسيرات تسري على “الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة الجهاز ولم يتم تخصيصها للغير”.

الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

شروط إعفاء 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

وذكر غنيم، أن شروط الإعفاء من 80% من سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية، تتمثل في الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن كل الدعاوى المرفوعة على الهيئة  أو الأجهزة، ولا تسري التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشركات أو الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

وتهيب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعملاء الذين تخلفوا عن سداد قسط أخير أو أكثر باستغلال فترة التيسيرات للسداد، حيث ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية، التي من ضمنها الحجز الإداري على الأرصدة البنكية للعملاء الذين تخلفوا عن السداد فور انتهاء فترة التيسيرات.

الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية

طرح وحدات سكنية جديدة

كان اللواء وليد البارودي، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، قد أعلن، في وقت سابق، طرح 361 وحدة سكنية استثمارية في مواقع متميزة بمشروعات الهيئة “لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة بدر – لؤلؤة أكتوبر – لؤلؤة العاشر من رمضان”.

وأوضح البارودي، أن مساحات الوحدات السكنية المطروحة تبدأ من 95 م2 وحتى 155 م2 شاملة الجراج، بتسهيلات في السداد تصل إلى 7 سنوات، باستثناء لؤلؤة العاشر من رمضان بتسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات، على أن يكون التسليم في يوليو 2024.

وأشار، إلى أنه في حالة السداد بالكامل (كاش) يتم خصم 20% من ثمن الوحدة، وعدم الدخول في القرعة.

عاجل