رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 114 مليون جنيه قروض لمشروعات شباب الخريجين بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة تعظيم الاستفادة من  قروض مشروعات شباب الخريجين بإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لأبناء الدقهلية لتوفير حياة كريمة لهم وذلك من خلال تطبيق أفكار ومقترحات جديدة لتوسيع قاعدة الاستفادة لدى الشباب وراغبي العمل الحر.

 

وأشار إلي أن ذلك لن يحدث إلا بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية وفى مقدمتها الوحدات المحلية مع إدارة الجهاز بديوان عام المحافظة ومع جميع الجهات المانحة لقروض إقامة المشروعات بنطاق الدقهلية ومنها جهاز مشروعك وجهاز تشغيل شباب الخريجين وصندوق التنمية المحلية والصندوق الاجتماعي والاسر المنتجة بالتضامن الاجتماعي.

قروض مشروعات شباب الخريجين


جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الدقهلية لاجتماع مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين بالمحافظة وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، ووفاء عثمان مدير عام الجهاز، ومسئولى قطاعات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتربية والتعليم، والشباب والرياضة مديري الشئون المالية والإدارية والحسابات والشئون القانونية والتفتيش والمتابعة وبناء وتنمية القرية، وبرنامج مشروعك، وقد تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لأعمال الجهاز خلال الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه من قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين خلال الفترة الماضية وحتي الان بلغت 114.6 مليون جنيه استفاد منها 13006شاب وفتاة ( 6192ذكور - 6814 أناث ) علي مستوي المحافظة.

توجيهات بالمتابعة المستمرة لمشروعات شباب الخريجين الحاصلة على القروض 


ووجه محافظ الدقهلية لمديرة عام الجهاز بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات شباب الخريجين الحاصلة على القروض ومدى جديتها وضرورة انتظام أصحابها فى السداد حرصا على توفير التمويل لمشروعات أخرى.


كما وجه المحافظ لضرورة التنسيق بين كافة الجهات المانحة للقروض بنطاق المحافظة لتنفيذ قاعدة بيانات متكاملة فيما بينها للاستفادة منها في عمليات منح القروض للمتقدمين عليها من شباب الخريجين.


وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات مشروعات شباب الخريجين.


كما أكد المحافظ على ضرورة نشر الوعي بين الشباب بجدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر من خلال كافة الوسائل بما يساهم في الاقبال على القروض.

 

عاجل