رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الدقهلية: توريد 321 ألفًا و151 طن قمح حتى الآن

نشر
توريد قمح في الدقهلية
توريد قمح في الدقهلية

 قال وكيل وزارة التموين في الدقهلية السيد دايرة، إنه تم توريد 321 ألفا و151 طنا من القمح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة، وسط تدابير احترازية.
 

وأضاف وزارة التموين بالدقهلية - في بيان له اليوم الجمعة - أن عمليات التوريد تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، وأن العمل مستمر في العطلات والأعياد الرسمية، لافتا إلى أن اللجان تعمل اليوم بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.


 

وأشار وزارة التموين بالدقهلية إلى أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة تبلغ سعتها التخزينية 272 ألف طن، شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا، مشيرا إلى أن كل موقع به لجنة، وأكد أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة.
 

وأهاب وزارة التموين بالدقهلية بالمزارعين والتجار للمساهمة في توريد القمح إلى أقرب صومعة أو شونة وذلك للمشاركة في الحفاظ على الأمن الغذائي.

 

 مشروع صرف صحي لخدمة مناطق بالمنصورة 

 

أكد الدكتور محافظ الدقهلية أيمن مختار، أنه تم بالفعل إنهاء التصميم الخاص بمشروع الصرف الصحي لخدمة مناطق ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعين لمركز المنصورة، ومنطقة علي الجمل التابعة لحي غرب المنصورة، والذي تبلغ تكلفته ما يقرب من 450 مليون جنيه.
 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع موسع اليوم الخميس، لمتابعة الخطوات المتخذة بشأن ترفيق هذه المناطق، وذلك بحضور النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب وعدد من المواطنين ممثلين عن الأهالي المستفيدين من المشروع.
 

وأوضح الدكتور مختار خلال الاجتماع أنه تم بالفعل توفير الأرض لإقامة مشروع الصرف الصحي وجاري إنهاء الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، موجها بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للبدء فورا في تنفيذ محطة الرفع لمشروع الصرف الصحي لخدمة أهالي المناطق المستهدفة.
 

وأشار إلى أنه لابد من المشاركة المجتمعية للمواطنين المستفيدين من المشروع وذلك خلال حساب بنكي يتم فتحه في احد البنوك لحساب المشروع.. وقال إننا نعمل جميعا يدا واحدة تنفيذيين ومواطنين لحل المشكلات التي تواجهنا من اجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة وحل مشاكلهم.
 

ومن جهة أخرى استمرت أعمال حملة النظافة المكبرة بالمنطقة الصناعية بجمصة بمشاركة 13 وحدة محلية بنطاق المحافظة ..وقال المحافظ، إن الحملة أسفرت عن رفع 140 طن أتربة ومخلفات صلبة وقمامة وتم متابعة ري كافة المسطحات الخضراء التي تم زراعتها بالشوارع والميادين والجزر الوسطي منذ بدء الحملة كما تم الاستمرار في ترميم الأرصفة والبردورات المتهالكة بنطاق المنطقة، بجانب رفع 395 طن قمامة وأتربة ومخلفات ونواتج تقليم أشجار بنطاق شرق وغرب ومركز المنصورة من خلال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة، خلال حملة مكبرة لرفع القمامة وتحسين مستوى النظافة بالمنطقة المركزية.

عاجل