رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. تحرير 87 محضرًا في حملات رقابية على المخابز والأسواق

نشر
حملات رقابية على
حملات رقابية على المخابز

قال وكيل تموين الدقهلية السيد دايرة إنه تم تحرير 87 محضرا متنوعا في حملات شنتها المديرية على الأسواق والمخابز وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة عليها.
 

وأضاف وكيل تموين الدقهلية، أن تحرير 87 محضرا كان في الحملات  التي شملت مدن "شربين و نبروه ودكرنس ومنية النصر وتمى الأمديد وآجا" وأسفرت عن ضبط 87 مخالفة تموينية وتم تحرير محاضر بالمخالفات ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مشددا على إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية بالتعاون مع إدارة مباحث التموين بالدقهلية، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين. 


 

وأكد وكيل تموين الدقهلية أن  تحرير 87 محضرا يؤكد أن  المديرية لن تتوانى عن القيام بدورها الرقابي للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين من الدولة وضبط الأسواق.

وفي وقت سابق حررت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، 70 محضرًا من المخالفات التموينية المتنوعة، خلال حملة مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة - في بيان - أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي مراكز ومدن منية النصر واجا ونبروه والجمالية والمطرية وطلخا ، لافتا إلى أنه تم تحرير 70 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة. 

أعمال توريد محصول القمح

وفي شأن آخر شدد وكيل تموين الدقهلية السيد دايرة، على استمرار المتابعة الميدانية لأعمال توريد محصول القمح المحلي لعام 2023 للشون والصوامع بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم حتى الآن توريد 79 ألفا و287 طن قمح.


وأضاف تموين الدقهلية - في بيان- أن أسعار شراء القمح المنتج محليًا للموسم الحالي هي 1500 جنيه للأردب زنة 150 كم درجة نظافة 23.5 قيراط و1475 جنيهًا للأردب زنه 150 كجم درجه نظافة 23 قيراطًا، و1450 جنيهًا للأردب زنه 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

 

وأوضح أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة بسعة تخزينية 272 ألف طن شملت 3 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وصومعتين لشركة المطاحن، و23 شونة للبنك الزراعي المصري، و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا.


ولفت إلى أن كل موقع به لجنة مكونة من عضو التموين رئيسًا وممثل عن هيئة سلامة الغذاء ومندوب عن الزراعة والقباني من وحدة (الموازين) وأمين العهدة وعضو عن البورصة السلعية.

 

عاجل