رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام فعاليات الملتقى العلمي الأول لأطباء الأسنان في الدقهلية

نشر
ختام فعاليات الملتقى
ختام فعاليات الملتقى العلمي الأول لأطباء الأسنان في الدقهلية

اختتمت اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى العلمي الأول لأطباء أسنان منية النصر بمحافظة الدقهلية وذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة وبإشراف مباشر من الدكتور محمد مسعد أبو العينين مدير الإدارة العامة لطب الأسنان.

شارك بالمؤتمر الذى استمر على مدار يومين أكثر من 300 طبيب أسنان وتضمن 6 محاضرات إلى جانب 5 ورش عمل حول كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور حاتم الجندي نقيب أطباء أسنان الدقهلية والدكتور طارق الزكي مدير إدارة طب الأسنان ونقيب أطباء الأسنان بدمياط، ولفيف من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب في مقدمتهم الدكتور محمود سامى الإمام وثروت فتح الباب عضوا مجلس الشيوخ إلى جانب النائب خالد الحداد والنائبة الدكتورة شيماء نبيه من مجلس النواب.

وفى ختام المؤتمر قدم القائمين على الملتقى دروع تكريم للدكتور شريف مكين وكيل الوزارة والدكتور محمد مسعد والحضور من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

من جانبه أعرب وكيل الوزارة عن خالص تقديره لكل القائمين على الملتقى وعلى رأسهم الدكتور سمير أبو النور مدير الإدارة الصحية بمنية النصر والدكتور إيناس زويته رئيس قسم الأسنان بالإدارة، والدكتور السيد أبو النجا مدير مستشفى منية النصر والدكتور محمد الهنداوي رئيس القسم بالمستشفى.

غلق 5 مراكز طبية لعلاج الإدمان بدون تراخيص

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية غلق 5 مراكز طبية لعلاج الإدمان تدار بدون تراخيص بمركز ومدينة السنبلاوين، وأمر محافظ الدقهلية بإحالة القائمين علي العمل بهذه المراكز للنيابة العامة لانتحالهم صفة طبيب وعدم حصولهم على تراخيص مزاولة المهنة وفقا لقرار محافظ الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار التفتيش والمتابعة لروافد الخدمة الطبية بالعيادات والمراكز الطبية الخاصة والتأكد من استيفائها للشروط وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأمر محافظ الدقهلية بإحالة القائمين على العمل بهذه المراكز للنيابة العامة لانتحالهم صفة طبيب وعدم حصولهم على تراخيص مزاولة المهنة، وأكد محافظ الدقهلية على استمرار التفتيش والمتابعة لروافد الخدمة الطبية بالعيادات والمراكز الطبية الخاصة والتأكد من استيفائها للشروط وحصولها علي التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة حرصا على صحة وحياة المواطنين.

جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بنتائج الحملة المكبرة التي شنتها إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمركز السنبلاوين، حيث كشفت الحملة أن المراكز التي تم ضبطها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلين وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب ولا يتوفر بها أي من الاشتراطات اللازم توافرها في المنشآت الطبية وتم اصطحاب المسئولين عن تلك المراكز إلى قسم شرطة مركز السنبلاوين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لانتحالهم صفة طبيب.

عاجل