رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته من هجمات المستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن صدمته، إزاء الاعتداءات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون على المواطنين الفلسطينيين في برقة شمال غربي نابلس، والمغير شرق رام الله، والتي أدت إلى وقوع إصابات، وتدمير منازل وممتلكات فلسطينية.

وقال الاتحاد الأوروبي - في بيان صحفي صادر عن بعثته في الأراضي الفلسطينية المحتلة - إن بيانات الأمم المتحدة تشير إلى وجود منحنى تصاعدي لهجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات أصبحت أكثر عنفًا.

ودعا الاتحاد إسرائيل إلى اتخاذ خطوات حاسمة لضمان المساءلة وحماية المدنيين الفلسطينيين، وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص مستوطن إسرائيلي، في محافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وأصاب المستوطن، الشاب الفلسطيني بالرصاص بقرب مستوطنة "تانا عومريم" المقامة على أراضي الفلسطينيين في بلدة "الظاهرية" جنوب المحافظة.

إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أحرق مُستوطنون 5 سيارات بين قريتي «ترمسعيا» و«المغير» شرق رام الله.

وقال شهود عيان إن مستوطني مستوطنة «عادي عاد» المقامة على أراضي المواطنين في قرية «المغير» المحاصرة منذ أسبوعين، هاجموا المزارعين في منطقة السدر بين ترمسعيا والمغير، واعتدوا عليهم، وأحرقوا 5 سيارات تابعة لهم، إضافة لبعض الأدوات التي تستخدم في الرعي والزراعة.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود؛ أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل حصار قرية «المغير» منذ نحو أسبوعين بغلق مدخليها الرئيسيين، وبمنعها المواطنين الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى عدا يومي الجمعة والسبت في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في الخليل منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994.

عاجل