رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعلن تعيين الجنرال تشارلز براون رئيساً لأركان الجيش الخميس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أنّ الرئيس جو بايدن سيعيّن الخميس قائد سلاح الجوّ الجنرال تشارلز براون رئيساً لهيئة الأركان العسكرية المشتركة خلفاً للجنرال مارك ميلي.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إنّ بايدن سيعلن عزمه على تعيين براون في أعلى منصب عسكري في الولايات المتّحدة خلال حفل سيقام في حديقة الورود بالبيت الأبيض.

قائد سلاح الجوّ الجنرال تشارلز براون

و عيّن الرئيس الأمريكي جو بايدن العضو الأسود في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي فيليب جيفرسون نائبا لرئيس المؤسسة.

كما عيّن الاقتصادية من أصول أمريكية لاتينية أدريانا كوغلر عضوا في مجلس محافظي الاحتياطي، في خطوة لتعزيز التنوع في المؤسسة المالية.

انضم فيليب جيفرسون إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو 2022 بقرار من بايدن.

وقد صادق مجلس الشيوخ بغالبية كبيرة على تعيين الأستاذ حينها في كلية ديفيدسون بولاية كارولينا الشمالية.

وقال جو بايدن في بيان "أتطلع إلى المصادقة بسرعة على تعيينه نائبا للرئيس"، وفق وكالة النباء الفرنسية (أ ف ب).

فيليب جيفرسون هو ثاني أمريكي أسود يتولى منصب نائب رئيس الاحتياطي الفدرالي، بعد روجر فيرغسون بين العامين 1999 و2006. وقد عمل خصوصا على قضايا المساواة والفقر.

كانت نائبة رئيس الاحتياطي الفدرالي لايل برينارد قد استقالت في فبراير للانضمام إلى البيت الأبيض حيث تقود حاليا فريق الاقتصاديين.

فيليب جيفرسون

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد الماضي، عن حزمة أسلحة أمريكية جديدة لكييف تزامنا مع لقائه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في هيروشيما.

وقال بايدن إن الحزمة ستشمل "ذخائر ومدفعية وآليات مدرعة" بعد أيام على إعطائه الضوء الأخضر للحلفاء لتسليم مقاتلات "F-16" المتطورة إلى أوكرانيا.

بايدن متفائل بشأن حل أزمة سقف الدين.. ومكارثي: نتطلع إلى أرضية مشتركة

انطلقت في البيت الأبيض، اول أمس الثلاثاء المفاوضات بين الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، بشأن أزمة سقف الدين الأمريكي.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل الاجتماع، عن تفاؤله بإحراز بعض التقدم في أزمة سقف الدين الفيدرالي، لافتاً إلى أنه "يجب النظر في الثغرات الضريبية، لكي يدفع الأثرياء نصيبهم العادل من الضرائب".

في حين أعرب مكارثي، الذي يتزعم الجمهوريين في المفاوضات، والتي يطالبون فيها بتخفيض إنفاق إدارة بايدن، عن أمله في "إيجاد أرضية مشتركة بين الطرفين لحل تلك المشكلة".

 المفاوضات بين الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي
عاجل