رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هولندا: تدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات F-16 في أقرب وقت

نشر
مستقبل وطن نيوز

مقاتلات F-16 ..قالت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونجرين في رسالة إلى البرلمان، أمس الأربعاء، إن أمستردام تريد تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات F-16 في أقرب وقت ممكن.

مقاتلات F-16 ..وأضافت أولونجرين، وزيرة دفاع هولندا، قائلة أن التدريب سيكون بالتنسيق مع بلجيكا، والدنمارك، والمملكة المتحدة، وأنه يمكن لدول أخرى الانضمام.

مقاتلات F-16 ..وكان الرئيس الأميركي جو بايدن صدق، الجمعة، على تقديم برامج تدريبية للطيارين الأوكرانيين على مقاتلات F-16 ، فيما تعهد نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن الطائرات لن تستخدم في اقتحام الأراضي الروسية.

بايدن يتلقى تأكيدا من زيلينسكي بعدم استخدام مقاتلات F-16 لدخول الأراضي الروسية
 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد الماضي، إنه تلقى تأكيداً من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الأوكرانية لن تستخدم طائرات مقاتلات F-16 التي يرسلها الغرب لبلاده، للدخول إلى الأراضي الروسية.

وأضاف بايدن- في تصريح للصحفيين في ختام أعمال قمة مجموعة السبع في اليابان- أنه يمكن بالطبع استخدام الطائرات مقاتلات F-16 في أي موقع توجد به القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية.
ويأتي ذلك بعد أن سمحت الولايات المتحدة الجمعة للحلفاء الغربيين بتقديم طائرات مقاتلة من طراز مقاتلات F-16 إلى أوكرانيا، وأيدت تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادتها.

يذكر أن الرئيس زيلنسكي حضر جانب من أعمال قمة مجموعة السبع في مدينة "هيروشيما"، وفق دعوة من الدول المشاركة، وأجرى عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة منهم الرئيس الأمريكي بايدن، ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا.

البيت الأبيض: بايدن يدعم تدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات F 16

وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، الجمعة الماضية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ قادة مجموعة السبع G7 "دعمه مبادرة مشتركة تهدف إلى تدريب طيارين أوكرانيين على طائرات مقاتلة من الجيل الرابع بما يشمل مقاتلات F 16 .

وقال المسؤول: "خلال الفترة التي سيجري فيها التدريب في الأشهر المقبلة، سيقرر تحالف الدول المشاركة في هذا السياق موعد تقديم طائرات، وعددها، ومن سيقدمها".
ويعطي هذا التصريح الإشارة الأقوى حتى الآن من جانب الولايات المتحدة، بشأن تسليم هذه الطائرات من فئة مقاتلات F 16 التي تطالب بها كييف بشدة.

قمة الدول السبع
قمة الدول السبع
قمة الدول السبع
قمة الدول السبع
قمة الدول السبع