رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس النواب الأمريكي: مفاوضات رفع سقف الدين لا تزال مثمرة

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي

قال رئيس مجلس  النواب الأمريكي كيفين مكارثي اليوم الأربعاء، إن مفاوضات رفع  سقف الدين مع الرئيس الأمريكي جو بايدن "لا تزال مثمرة".

وأضاف رئيس النواب الأمريكي أن المفاوضين سيجتمعون صباح الأربعاء (بالتوقيت المحلي)، وذكر أنه لم يتحدث مع الرئيس منذ اجتماعهما الاثنين.

موضوعات متعلقة: 

بايدن متفائل بشأن حل أزمة سقف الدين

وكانت انطلقت أمس الثلاثاء، في البيت الأبيض المفاوضات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي، بشأن أزمة سقف الدين الأمريكي.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل الاجتماع، عن تفاؤله بإحراز بعض التقدم في أزمة سقف الدين الفيدرالي مع رئيس النواب الأمريكي، لافتًا إلى أنه "يجب النظر في الثغرات الضريبية، لكي يدفع الأثرياء نصيبهم العادل من الضرائب".

في حين أعرب رئيس النواب الأمريكي، الذي يتزعم الجمهوريين في المفاوضات، والتي يطالبون فيها بتخفيض إنفاق إدارة بايدن، عن أمله في "إيجاد أرضية مشتركة بين الطرفين لحل تلك المشكلة".

أول يونيو «موعد نهائي حتمي» لرفع سقف الديون 

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الأول من يونيو لا يزال "موعدا نهائيا حتميا" لا رجعة فيه لرفع سقف الدين الاتحادي، في ظل الاحتمالات الضعيفة بأن تجمع الحكومة عوائد كافية تمكنها الوفاء بالتزاماتها حتى 15 يونيو، موعد استحقاق مزيد من الإيرادات الضريبية.

وأضافت يلين متحدثة في برنامج "فايس ذا بريس" أو “واجه الصحافة” الذي تبثه شبكة (إن. بي. سي) أنه ستكون هناك خيارات صعبة إذا أخفق الكونجرس في رفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار قبل نفاد الأموال من وزارة الخزانة.

وأردفت “أشرت في رسالتي الأخيرة إلى الكونجرس إلى أننا نتوقع ألا نكون قادرين على دفع جميع فواتيرنا في أوائل يونيو وربما في الأول منه، وسأواصل إطلاع الكونجرس على المستجدات، لكنني بالتأكيد لم أغير تقييمي، لذلك أعتقد أن هذا موعد نهائي حتمي”.

الذهب يتراجع بشكل طفيف وسط تركيز المستثمرين على محادثات سقف الدين الأمريكي 

وشهدت أسعار الذهب تراجعا طفيفا في بورصة نيويورك، الأربعاء، في ختام انتهاء جولة أخرى من المحادثات الخاصة بسقف الدين في الولايات المتحدة دون التوصل إلى اتفاق.

وتحرك الذهب في نطاق ضيق، كما يترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير للفدرالي الأمريكي للبحث عن مؤشرات بشأن ما قد تشهده الفترة القادمة.

عاجل