رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد.. الأحمر لا يعرف الفوز معه

نشر
 الحكم الليبي معتز
الحكم الليبي معتز إبراهيم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم، حكما لإدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي نظيره الوداد يوم 4 من شهر يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة العودة في المغرب على ملعب مركب محمد الخامس يوم 11 من نفس الشهر.

الأهلي تأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية بعدما نجح في إقصاء الترجي التونسي من البطولة بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة المباراتين 4-0 في دور نصف النهائي بالبطولة، بينما تأهل الوداد المغربي للمباراة النهائية بعدما نجح في إقصاء فريق صن داونز الجنوب إفريقي بعدما تعادل معه في مباراة الذهاب بدون أهداف وتعادل في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، مستفيدا بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض حال التعادل.

حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد 

كاف كان قد أعلن عن تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم حكما لموقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، ويعاونه الليبي عطية عيسي والتونسي خليل حساني والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو، والتونسي هيثم قيراط حكما لتقنية الفيديو ويعاونه الجزائري مصطفى غربال والكاميروني كارين فومو.

ما تريد معرفته عن الحكم الليبي معتز إبراهيم

بعد تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم حكما لموقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، زاد عملية البحث عن الحكم الليبي وأهم المباريات التي أدارها في مسيرته التحكيمية وقراراته وشخصيته في الملعب.

تعد مباراة الأهلي والوداد المغربي أول مباراة نهائية للحكم الليبي في مسيرته التحكيمية.

أداء الحكم الليبي العديد من المباريات خلال مسيرته التحكيمية ما بين تصفيات كأس أمم إفريقيا ودوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الحكم الليبي أدار مباريات في دوري أبطال إفريقيا منها مباريات كان الوداد المغربي طرفا فيها كان منها مباراة الوداد وبترو أتلتيكو الأنجولي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في موسم 2020-2021 وانتهت بفوز الوداد بهدفين دون رد.

وفي موسم 2021-2022 أدار معتز إبراهيم مباراة في بطولة الكونفدرالية عندما حقق فريق المصري البورسعيدي الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 2-0، في دور المجموعات.

وهذا الموسم أدار الحكم الليبي مباريات عدة أبرزها الزمالك وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا وخسرها الزمالك بهدفين دون رد.

المباراة الثانية كانت بين النادي الأهلي والرجاء المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريق الأحمر لنصف النهائي مستفيدًا من فوزه في الذهاب بهدفين دون رد.

أيضا أدار الحكم الليبي مباراة بيراميدز والجيش الملكي في الكونفدرالية وانتهت بالتعادل 2-2.

عاجل