رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الترجي التونسي يبشر الأهلي باللقب الحادي عشر في دوري أبطال إفريقيا

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراته الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن نجح المارد الأحمر في الوصول للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي.

الأهلي تأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية بعدما نجح في إقصاء الترجي التونسي من البطولة بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة المباراتين 4-0 في دور نصف النهائي بالبطولة، بينما تأهل الوداد المغربي للمباراة النهائية بعدما نجح في إقصاء فريق صن داونز الجنوب إفريقي بعدما تعادل معه في مباراة الذهاب بدون أهداف وتعادل في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، مستفيدا بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض حال التعادل.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الوداد مساء يوم 4 يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يلتقي الفريقان مجددًا يوم 11 من نفس الشهر في مباراة الإياب التي ستقام على مركب محمد الخامس.

الترجي يبشر الأهلي باللقب الحادي عشر

مفارقة غريبة للنادي الأهلي تبشره بلقب دوري أبطال إفريقيا الحادي عشر له في تاريخه وهي المباريات التي لعبها الأهلي بعد خوض مباريات له مع الترجي.

لعب الأهلي مع الترجي بشكل عام 20 مباراة من قبل، نجح الفريق المصري في الفوز بـ10 لقاءات، مقابل 4 انتصارات لفريق الدم والذهب، في حين انتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل.

الأهلي والترجي 2001 ولقب دوري الأبطال 

في 2001 الأهلي واجه الترجي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتأهل الأهلي وقتها مستفيدا بالتعادل 1-1 على أرض الفريق التونسي، ليتأهل الأهلي للمباراة النهائية.

الأهلي في هذه النسخة واجه فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية، وقتها انتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بنتيجة 1-1، وفاز الأحمر إيابا بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة الدولي ليتوج باللقب.

2012 نهائي تاريخي بين الأهلي والترجي

وفي 2012 لعب الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في التاريخ، حيث حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الذهاب في القاهرة، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في الإياب بنتيجة 2-1 ويتوج باللقب.

الترجي وش السعد 

وفي نسخة 2020-2021، واجه الأهلي نظيره الترجي في الدور نصف النهائي، وفاز بهدف في مباراة الذهاب على ملعب رادس، وفاز في مباراة الإياب على ملعب استاد السلام بنتيجة 3-0، وحقق وقتها البطولة على حساب فريق كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي بعدما فاز عليه بنتيجة 3-0.

في النسخة الحالية فاز الأهلي على الترجي ذهاب وإيابا بنتيجة 4-0، فهل يكون الفريق التونسي وش السعد على الأهلي بعدما يفوز عليه في دور قبل النهائي ويحقق لقب البطولة الحالية واللقب الحادي عشر، أم يكون للوداد كلمة أخرى.

عاجل