رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح غرف صديقة للأطفال في مدن وقرى المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت وحدة حماية الطفل بمحافظة المنيا افتتاح غرف صديقة للأطفال تسمح لأعضاء وحدات الحماية الفرعية باستقبال الحالات والمحافظة على سريتها وخصوصيتها، في إطار التعاون المشترك بين وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز المنيا والوحدات الفرعية على مستوى المدن والقرى وبدعم من هيئة انقاذ الطفولة بالمنيا. 
 

وقالت فاطمة الزهراء مدير حماية الطفل - في بيان اليوم الخميس- أن الغرفة الصديقة للطفل هي جزء لا يتجزأ من إجراءات حماية الأطفال كونها إحدى الاستجابات للمخاطر التي يتعرض لها الطفل مثل العنف بكل أشكاله، الاستغلال والإهمال، وهي بمثابة توفير مكان آمن لتقديم الدعم اللازم للأطفال المعرضين للخطر من خلال المنع والاستجابة.
 

وأشارت إلى أنه يتم تقديم مجموعة من الأنشطة لدعم المهارات الحياتية للأطفال وتنمية الرغبة في البحث والاستفسار وفهم البيئة المحيطة عن طريق تقديم جلسات قد تكون متصلة أو منفصلة فردية أو جماعية، تسهم في إثراء خبراتهم التربوية والاجتماعية مما ينعكس على تحصيلهم الدراسي.
 

وأضافت أن التجهيزات الخاصة بالغرف الصديقة للأطفال تمت تحت إشراف المجلس القومي للطفولة والأمومة بالقاهرة وبدعم من هيئة إنقاذ الطفولة الدولية بالمنيا حيث تم تجهيز غرفتين صديقة للأطفال باللجان الفرعية لحماية الطفل بمركزي ( ملوى - المنيا ) لتنفيذ الأنشطة التعليمية والعلمية ونشر البهجة والسرور على أطفالنا.

عاجل