رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مبعرفش أعاكس».. قصة زواج عادل إمام من هالة الشلقاني

نشر
عادل إمام  وزوجته
عادل إمام وزوجته

يحتفل زعيم الكوميديا عادل إمام اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ83 والمولود في مثل هذا اليوم 17 مايو 1940، استمرت رحلته الإبداعية في مجال الفن؛ حتى تمكن وبعد سنوات طويلة وعديدة، احتلال قمة الهرم الفني في مصر والعالم العربي.

وتطرق الفنان عادل إمام  للحديث عن النصف الثاني والحلو في حياته، وهي زوجته السيدة «هالة الشلقاني» وقد تعرف عليها بالصدفة عندما كان في منزل صديقه سمير خفاجة، وكانت هالة جارة سمير، وبدأ الجميع معاكستها ولكن عادل التزم الصمت، وأعجب بتصرفاتها وقرر التقدم لها.

وسرد الزعيم عادل إمام  قائلاً، «كنا قاعدين عند سمير خفاجة فجأة الشباك فتحته شوفتها زى القمر كل اللى حواليا، عاكسها إلا أنا لأنى مبعرفش أعاكس أصلا وعمرى ما عكست قبل كده، لكن في الأفلام أعرف، وأول ما عرفتها قلت لها إحنا مش هنجوز، اتجوزنا بعد سنة وبعد الزواج قلت لها نأجل الإنجاب، وكفاية طفل واحد حملت في رامى وبعد كده سارة ثم محمد».

الزعيم عادل إمام 

ارتبط الفنان عادل إمام وزوجته بعلاقة حب، قائلاً، «أنا مكنتش حاطط في دماغي الزواج، ولكني اتجوزتها أول ما بدأنا بروفات «مدرسة المشاغبين»، فهي كانت قصة حب من نوع خاص.

وأوضح الزعيم عادل إمام  قائلاً، «شايف إن ربنا بيحبني عشان اتجوزت الست دي، ولما اتجوزتها في الأول كان بعقلي، ولكن بعد كدا قولت مكنش ينفع أتجوز غيرها».

ووصف الفنان عادل إمام زوجته في حديث سابق، قائلاً «كانت هي من إحدى عائلات الإقطاعيين، وكان من الصعب جدا إنها تتجوز كومبارس، أهلها بالفعل مكنوش موافقين بس هي أصرت، لأن شغلتنا بتعتمد على الرزق والقدر، زي العمال مستنيين حد بقولك تعالى اعمل كذا وخد كذا، وقعدت سنتين معنديش مليم واحد، فهي قالت لا هنتجوز، وقعدنا ندور على شقة، ومكنش فيها عفش وبعدين أثثناها مع بعض حاجة بحاجة».

وعبر الفنان عادل إمام في لقاءات سابقة، عن سعادته بالاحتفال بيوم عيد ميلاده، قائلاً، «فرحان أووى وأشكر الجمهور وكل حاجة حلوة في بلدنا».

واستطرد عادل إمام كلامه قائلاً، الفن والأدب ذو قيمة عظيمة فى المجتمع، وهو بمثابة الخطر على الإرهابيين لذا يحاربونه، وأنا مش هخاف منهم، ودايما مع الحق وبلدى».

الزعيم عادل إمام