رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نوال أبو الفتوح.. عازفة بيانو رفضت تبرع عادل إمام لعلاجها

نشر
نوال أبو الفتوح
نوال أبو الفتوح

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نوال أبو الفتوح وهو اليوم الذي يصادف أيضا تاريخ وفاتها بعد رحلة شاقة مع المرض. 

ولدت نوال أبو الفتوح بمحافظة القاهرة في مثل هذا اليوم من شهر أبريل عام 1940، تخرجت في معهد الموسيقى عام 1961 كعازفة بيانو، واشتهرت في أدوار البنت الشقية الجميلة.

نوال أبو الفتوح

عملت نوال أبو الفتوح في السينما اللبنانية أواخر فترة الستينيات وأوائل السبعينيات، حيث لمعت وتألقت في فترة الثمانينات، بينما قدمت في بداية حياتها أدوارا تعتمد على الإغراء و الرومانسية.

المشوار الفني لـ نوال أبو الفتوح

بدأت نوال أبو الفتوح مسيرتها الفنية عندما تقدمت لمسابقة "الوجوه الجديدة" أمام  عبد المنعم مدبولي وفازت بها، بينما عملت في بداية حياتها مدرسة موسيقى.

شاركت نوال أبو الفتوح في مسرحية "المفتش العام" عام 1961، وبدور صغير في أول فيلم لها وهو "عريس لأختي"، ثم شاركت بالعام التالي في مسرحية "جلفدان هانم"، ثم  فيلم "الزوجة 13" في العام نفسه.

نوال أبو الفتوح

توالت أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وأبرز أعمالها السينمائية: هي والشياطين، “3 يوم في السجن، العميل 77، وأخذت درجة البكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى عام 1970، لكنها اتجهت منذ فترة  الثمانينات إلى مجال الدراما التلفزيونية، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: "الشهد والدموع"، و"الفرسان".

نوال أبو الفتوح و"الشهد والدموع"

لمعت نوال أبو الفتوح في أدوار كثيرة، ومن الأدوار التلفزيونية التي أبدعت فيها، مسلسل "الشهد والدموع"، والذي قامت فيه بدور "دولت هانم"، المرأة المتسلطة التي تعبر ملامحها وانفعالاتها عن علامات الشر والكراهية.

نوال أبو الفتوح

 وتدور أحداث المسلسل حول الأخوين حافظ وشوقي (أبناء الحاج رضوان)، اللذين يختلف مسار حياتهما اختلافاً كاملاً، فبينما يعيش حافظ في حياة  الترف واللعب واللهو، ينشغل أخوه شوقي في العمل بالتجارة مع والده، يبدأ بينهما صراع على أشياء كثيرة، وفي نفس الوقت يتزوج حافظ من دولت، وشوقي من زينب، ليبدأ  صراع جديد بينهما، هذا المسلسل من بطولة “يوسف شعبان”، “عفاف شعيب”، “محمود الجندي”، تأليف “أسامة أنور عكاشة”، إخراج “إسماعيل عبد الحافظ”.

وفاة نوال أبو الفتوح 

توفيت نوال أبو الفتوح أيضا في مثل هذا اليوم من شهر أبريل  في عام 10 إبريل 2007 والذي يصادف يوم ميلادها عن عمر يناهز 67 عام،  نتيجة مضاعفات لمرض سرطان العظام الذي تم اكتشافه مؤخراً، واستمر لفترة طويلة (5 سنوات)، ورفضت التبرع من عادل إمام لها، بإعطائها إيراد يوم من إحدى مسرحياته لكي يساهم في علاجها، حسث كانت ترقد في مستشفى المنيل الجامعي لفترة تزيد عن  6 أسابيع بهدف العلاج.

نوال أبو الفتوح

 

عاجل