رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهجان وأرابيسك وسواق الأتوبيس والكيت كات.. أدوار اعتذر عنها الزعيم عادل إمام

نشر
عادل إمام
عادل إمام

عيد ميلاد الزعيم عادل إمام ..يلعب عنصري الحظ والصدفة، دورهما في حياة الجميع وبخاصة الفنانين، بالتزامن مع مقولة «الدور بينادي صاحبه» والمنتشرة في الوسط الفني، والتي تؤكد على أن كل دور فني يرشح له أكثر من فنان حتي يصل إلي الفنان المناسب والذي يؤدي الدور على أكمل وجه.

وطبق العديد من نجوم الفن وأهله، تلك المقولة ولعب الحظ والصدفة دورهما في وصول الأدوار والشخصيات التي حقق بها النجاح في أعمالهم الفنية والتي لاتزال راسخة في الوجدان وذاكرة الجماهير، علي الرغم من أنهم لم يكونوا المرشحون لها منذ البداية، واعتذارهم عنها وكتابة النجاح على يد أبطال آخرين.

وبالتزامن مع احتفال الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 83 والتي توافق اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، بحيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1940 ويبلغ من العمر 83 عاماً.

وخلال مشواره الفني، اعتذر الزعيم عادل إمام عن عدد من أهم الأدوار التي حققت نجاحاً كبيراً، من خلال تجسيد البطولة لفنانين آخرين ومن بينها:

فيلم سواق الأتوبيس عام 1982

كتابة السيناريست الكبير بشير الديك وإخراج عاطف الطيب، بطولة الفنان الراحل نور الشريف، عماد حمدي، ميرفت أمين، حسن حسني وزهرة العلا، واعتذر عنه الفنان عادل إمام بعد رؤيته لشخصية البطل بكونها سلبية فاعتذر عنها وحقق بها نور الشريف نجاحاً كبيراً حصل بسببه علي العديد من الجوائز والتكريمات.

فيلم سواق الأتوبيس عام 1982

مسلسل رأفت الهجان

ويعتبر مسلسل رأفت الهجان عام 1988، من الأعمال الهامة التي عرضت على الزعيم عادل إمام للقيام ببطولتها بعد نجاحه في تقديم شخصية جمعة الشوان في مسلسل دموع في عيون وقحة عام 1980 ولكن الزعيم اعترض على طريقة الفلاش باك في السيناريو، ليذهب الدور إلى الفنان الكبير محمود عبدالعزيز ويصبح أحد أهم أدواره وأحد العلامات في تاريخه الفني وفى تاريخ الأعمال عن الجاسوسية.

مسلسل رأفت الهجان

فيلم الكيت كات بطولة محمود عبد العزيز

ويعد فيلم الكيت كات والذي عرض في عام 1991، من أهم الأعمال التي اعتذر عنها الفنان الكبير عادل إمام ، وقام ببطولتها الفنان محمود عبد العزيز وشهرته الساحر، ليصبح أهم الأدوار الفنية والأفلام السينمائية.

فيلم الكيت كات بطولة محمود عبد العزيز

مسلسل أرابيسك

يعد مسلسل أرابيسك من الأدوار الفنية التي كان مرشح لبطولتها الزعيم عادل إمام  لكنه اعتذر عنها ليجسد شخصيتها الفنان صلاح السعدني ويبدع في دوره «حسن النعماني».

مسلسل أرابيسك

فيلم النمر الأسود

رفض الزعيم عادل إمام بطولة فيلم النمر الأسود عام 1984، والذي قام ببطولته الفتي الأسمر والإمبراطور أحمد زكي بطولة أحمد مظهر وحقق به نجاحاً كبيراً في بداية حياته الفنية ومشواره السينمائي.

فيلم النمر الأسود
عاجل