رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد «الحريف».. كيف جسد عادل إمام شخصية لاعب كرة القدم؟

نشر
الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

بالتزامن مع احتفال الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 83، استطاع الفنان الكبير تقديم مسيرته الفنية الحافلة، بتقديم عدة أعمال لا تنسي من تاريخ السينما المصرية، حتي وصف بـالزعيم.

وجسد الفنان عادل إمام وشهرته الزعيم العديد من الشخصيات، أبرزها شخصية لاعب الكرة، سواء الهاوي أو الذي يلعب لأحد الأندية الرياضية.

 

الزعيم عادل إمام

فيلم الحريف

قدم عادل إمام شخصية فارس فى فيلم الحريف، وهو الشاب الذى يعمل بمصنع أحذية ويقيم بغرفةٍ على سطح أحد المنازل برفقة زوجته دلال وابنه الصغير، ممارساً كرة القدم كـ هواية مفضلة له، لكنها الكرة «الشراب» فى الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات، وبعد مشاكل وأزمات يعمل فى معرض سيارات ويستمر فارس في لعب الكرة «الشراب» بدون مراهنات.

فيلم الحريف بطولة عادل إمام

فيلم رجل فقد عقله

قدم الزعيم عادل إمام شخصية لاعب الكرة فى فيلم «رجل فقد عقله» مع الفنان الراحل فريد شوقى، سهير رمزى، كريمة مختار وإكرامى وجسد فى الفيلم شخصية زكى أو زيزو، لاعب النادي الأهلى، والذى يضحى بنفسه حفاظا على أسرته حيث تزوج الفتاة التى كان يحبها والده لمنعه من الزواج منها وهدم الأسرة، حرصاً منه على استقرار المنزل، متخلياً عن خطيبته كاميليا.

فيلم رجل فقد عقله

فيلم الشياطين والكورة

قدم الفنان الكبير عادل إمام  شخصية «عكاشة» لاعب الكرة في فيلم الشياطين والكورة، ويظهر صديقه حسن يوسف، والذى يساعده للزواج من الفتاة التى يحبها، بعد معارضة و الدها الزواج منه بسبب تشجيعه للفريق المنافس للثنائى.

فيلم الشياطين والكورة
عاجل