رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

نشر
دعاء اليوم 19 من
دعاء اليوم 19 من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان ..تتزايد عمليات بحث المسلمون في كل مكان منذ بداية شهر رمضان المبارك، حول الأدعية المناسبة في شهر رمضان الكريم ، وبخاصة مع وصولنا لـ دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان.

ويحرص المسلمون علي الإكثار من طاعة الله والتقرب فيه إليه بتلك الأيام المباركة بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من رمضان والمقرر لها أن تبدأ اولي لياليها من مغرب غداً الثلاثاء 11 أبريل وتنتهي فجر الأربعاء 12 أبريل الجاري.

ويحاول عموم المسلمين على التضرع في تلك الأيام المباركة للمولي عزوجل بالذل والإنكسار وقلوب عامرة بالإيمان ترغب في مزيد من التوبة والعمل الصادق والعكوف على السنن التي تقرب العبد من ربه.

مكانة الدعاء عند الله سبحانه وتعالي

وللدعاء مكانة عظيمة وقريبة من المولي عزوجل، فهو أقرب العبادات عنده، وكما قال في كتابه، «وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، البقرة/186.

ويتطلع المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها نحو استقبال الأيام العشر الأواخر من رمضان والمقرر بدايتها من مغرب غداً الثلاثاء 11 أبريل الجاري، بحيث يتحري فيها المسلمون الاستعدادات لإستقبال ليلة القدر والتي تبلغ مكانتها العظيمة عند خالقها فهي ليلة خير من ألف شهر وعبادتها عظيمة وثوابها كبير.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 

وأوضحت دار الإفتاء أهمية وفضل دعاء الصائم في رمضان، ومكانته الكبيرة، وكما ذكر بأن للصائم دعوة عند فطره لاترد، وأخرج الإمام مسلم من حديث أبى هريرة ــ رضى الله عنه ــ أنَ النبى صلى الله عليه وسلم قال: للصائم فرحتان: فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه».

وتابعت الإفتاء، قائلة وكما جاء في مواطن استجابة الدعاء حال الصوم وحال الإفطار من الصوم، وأمر الله عزوجل بصوم رمضان وذكر إكمال العدّة.

وأشارت الإفتاء، أنه يتحري على الصائم الدعاء في رمضان مع الحرص عليه، لما فيه من جمع بين فضلي عظيمين وهما «فضل الزمان وحال الصيام»، وشهر رمضان من الشهور المباركة والتي تتضمن أوقاتاً عديدة يستجاب فيها دعوة الصائم.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان ..يصادف اليوم الإثنين 10 أبريل 2023 – 19 من رمضان، ويبحث عموم المسلمين في كل مكان عن الصيغ الأفضل للدعاء والتقرب إلي الله في هذا الشهر المبارك وبخاصة أثناء نهار رمضان، عند الإفطار، بين الصلوات وطول النهار وجميعها أوقات يستجاب فيها الدعاء.

وكما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، «ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي (2525)، وصححه الألباني في "صحيح الترمذي" (2050).

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 

مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصوم في اليوم 19 من رمضان 

بدأ صيام اليوم التاسع عشر من رمضان، ووفقاً لـ هيئة المساحة المصرية فإن مدة ساعات الصوم لهذا اليوم «ليلة التاسع عشر من رمضان تبلغ مدته لـ 14 ساعة و35 دقيقة بحيث تحين صلاة المغرب في محافظة القاهرة عند الساعة 06:19 دقيقة مساءاً.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان ..يسن للصائم ترديد دعاء اليوم 19 من رمضان دبر الصلوات المكتوبة، الإفطار، سماع الآذان وعند الإفطار دعوة لا ترد، وقد قال كعب الأحبار رحمه الله، «ان الله تعالى اختار من الشهور شهر رمضان، واختار من البلاد مكة، واختار من الأيام يوم الجمعة، واختار من الليالي ليلة القدر، واختار الساعات فخير الساعات للصلوات، فالمؤمن بين حسنتين، فحسنة قضاها، وحسنة ينتظرها».

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 

وستكون مواقيت الصلاة في اليوم التاسع عشر من رمضان حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة

  • آذان الفجر يوم 19 رمضان، تمام الساعة 4:05 ص.
  • الشروق يوم 19 رمضان، تمام الساعة 5:35 ص.
  • آذان الظهر يوم 19 رمضان، تمام الساعة 11:57 ص.
  • آذان العصر يوم 19 رمضان، تمام الساعة 3:30 م.
  • آذان المغرب يوم 19 رمضان، تمام الساعة 6:19 م.
  • آذان العشاء يوم 19 رمضان، تمام الساعة 7:39م. 
 مواقيت الصلاة في اليوم التاسع عشر من رمضان 

وفي سياق السطور التالية يسلط موقع «مستقبل وطن نيوز»، من التقرير الآتي، حول بعض الصيغ لـ دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان وليردد كل شخص مسلم حول العالم بما يريد ويجريه المولي عزوجل على لسانه وفي قلبه فلا توجد صيغ ثابتة للدعاء، فالله قريباً من عباده ويسمع ندائهم ويستجيب لهم

صيغ دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب

يمكن ترديد دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان كالآتي:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له الله أكبرا كبيراً والحمد لله كثيراً وسبحان الله رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم.
  •  اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك، واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اللهم إجعلني فيه من عبادك الصالحين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم».
  • « اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى - عليه السلام - وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود - عليه السلام - فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».
  • «اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».
  • «اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».
دعاء اليوم 19 من رمضان مكتوب
عاجل