رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العامة للاستعلامات» تنظم ندوة تثقيفية عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

نشر
الهيئة العامة للاستعلامات
الهيئة العامة للاستعلامات

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات ندوة توعوية بمجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وذلك بالتنسيق مع وحدة تكافؤ العرض بوزارة الصحة. 

وقال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الندوة، والتي استمرت يومين وحضرها 30 عاملًا وعاملة بالهيئة، تأتي في إطار التعريف الأمثل بوسائل تعزيز الصحة الإنجابية، وحاضر فيها نخبة من المتخصصين بهذا المجال.

وأضاف أن الندوة تضمنت عدة محاور تمثلت في التعريف بوسائل تنظيم الأسرة، والتأكيد علي أنها لن تؤثر على القدرة الإنجابية في المستقبل، وطمأنة السيدات عبر توفير المعلومة الصحية السليمة باعتبارها حق من حقوقهن الإنجابية من أجل حياة سعيدة، وفي المحصلة الأخيرة بناء أسرة المستقبل على أسس سليمة، لاسيما تحقيق فترة المباعدة المثالية بين الولادات، واختيار التوقيت الأمثل للحمل، مما يقلل من المخاطر على الأم والطفل.

وأكد أهمية دورها في كافة القضايا الوطنية، وأن تحدي الزيادة السكانية، وما تلقيه من ظلال سلبية على التنمية يحتل مكانه متقدمة على سلم أولويات هيئة الاستعلامات، ومن ثم كان الحماس لإطلاق الندوة بالتعاون مع وزارة الصحة والرعاة الدوليين المعنيين بالقضية، وذلك في إطار دعم الدور المجتمعي للهيئة.

وأوضح أنه يراهن على وعي وجهد المشاركات بالندوة في إنجاز تحرك إيجابي وفعال ليس فقط في توصيل المعلومات الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ولكن في ربط القضية بإطارها الأشمل من خلال علاقة الزيادة السكانية السلبية علي النمو الاقتصادي، وعدم إحساس المواطن بثماره مع ارتفاع نسبة المواليد طبقًا للمؤشرات البيانية الصاعدة، وكذلك توضيح الروابط بين الحجم المثالي لأسرة المستقبل من جهة، ومستقبل الوطن من جهة أخري.

وأكد رشوان ثقته في دور المشاركات في إنجاز المهمة التي تم أعدادهن للقيام بها تناغمًا مع توجيه القيادة السياسية بحتمية التصدي لتحدي الزيادة السكانية، حتي يمكن إنجاز طموحات التنمية المستدامة بجميع أبعادها؛ للحد من معدلات البطالة والفقر، ولتحقيق جودة الحياة لكل مواطن، وفي كافة مناحيها.
ولفت إلى أنه تم أيضًا إرسال قافلة طبية مجانية لتقديم كافة الخدمات الصحية للمرأة العاملة وذويها بالهيئة تزامنًا مع الندوة في تلك الفترة.

عاجل