رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق فعاليات القافلة التعليمية والتنويرية الـ10 بحي الأسمرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، فعاليات القافلة التعليمية والتنويرية الـ10 بمحافظة القاهرة في حي الأسمرات بمدرستي (تحيا مصر 1 - تحيا مصر 5) لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية.


وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن فعاليات القافلة ستستمر حتى غد الخميس تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منوهة بأن مشروع القوافل التعليمية هذا العام يحمل شعار (الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل)، والذي يتم تنفيذه للعام الـ10 على التوالي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية ووحدة "تصدوا معنا". 


وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة بمبادرة (حياة كريمة) للعام الدراسي (2022 - 2023) والمحافظات الحدودية والصعيد بـ16 محافظة، واستهدفت القوافل التعليمية والتنويرية في يومها الأول مشاركة 500 طالب وطالبة بالشهادتين الإعدادية والثانوية.


وأضافت أن فعاليات اليوم تناولت الحديث حول المشروع القومي لمواجهة الشائعات بعنوان (تصدوا معنا) وشمل جلسات تدريبية وورش عمل حول مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة، وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع واقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات، واستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب.
ومن جهتهم، أعرب الطلاب المشاركون عن سعادتهم لحضور البرنامج، مؤكدين أن إثراء الوعي لديهم يسهم في بناء جيل متمكّن قادر على مواجهة الشائعات باعتبارهم من أكثر الفئات المستهدفة من حرب تزييف الوعي.
ومن المقرر أن تصل القوافل إلى 300 ألف طالب وطالبة بـ16 محافظة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والمحافظات الحدودية والصعيد.

 

عاجل