رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الإسلامي» تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استشهاد الأسير الفلسطيني «أبو حميد»

نشر
الأسير الفلسطيني
الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد الذي استشهد فى سجون الاحتلال

حمّلت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من الحقوق الأساسية التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى.

وطالبت المنظمة -في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم- بتشكيل لجنة تحقيق دولية لمتابعة هذه الجريمة الجديدة التي تضاف لسجل الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني بما في ذلك الأسرى.
 

كما أكدت منظمة التعاون الإسلامي وقوفها إلى جانب الأسرى الفلسطينيين. مطالبة في الوقت نفسه، الهيئات الدولية المختصة بالتدخل السريع من أجل حماية حقوقهم، والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرة ضدهم والإفراج الفوري عنهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم، استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد "القتل البطيء"، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلت سلطات الاحتلال ظهر امس الاثنين، الأسير أبو حميد بشكل عاجل من سجن "الرملة" إلى مستشفى أساف هروفيه، بعد تدهور خطير جدا طرأ على حالته الصحية.
 

عاجل