رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل يدها ماكرون.. مصر تشارك بكأس العالم بحضور فرح الديباني

نشر
السوبرانو فرح الديباني
السوبرانو فرح الديباني

فرح الديباني .. غاب منتخب مصر لكرة القدم عن المشاركة بـ مونديال قطر 2022 ولكن لم يغيب اسمها بحضور ومشاركة السوبرانو فرح الديباني ، المغنية بـ دار الأوبرا المصرية والتي شاركت بأداء النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العام قطر 2022.

وتصدر اسم السوبرانو فرح الديباني ، قوائم تريند محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، تزايد عمليات البحث حول اسم السوبرانو المصرية فرح الديباني، المغنية بالأوبرا المصرية والتي شاركت بأداء النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العالم قطر 2022، وعبرت عن سعادتها قائلة، «مبسوطة جدًا أن مصر كان لها تواجد في نهائي كأس العالم».

وقالت السوبرانوفرح الديباني ، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة قناة ON E، امس الأحد، «إنها ليست المرة الأولى لغنائها النشيد الوطني لفرنسا، حيث كانت المرة الأولى في تنصيب الرئيس الفرنسي ماكرون كــ رئيساً لفرنسا».

وأضافت فرح الديباني، حول اختيارها لأداء النشيد الوطني لفرنسا في نهائي المونديال، قائلة، «كان في قناة فرنسية بتقوم بعمل مداخلة معي وقالوا لي إنني أصبحت المغنية المفضلة للنشيد الوطني الفرنسي، معرفش ليه مع إني لم أغني النشيد الوطني لفرنسا إلا في مرتين فقط، ولكني فخورة بجد ومبسوطة».

السوبرانو فرح الديباني 
السوبرانو فرح الديباني 

وتابعت فرح الديباني، «أنها كانت تشعر بإحساس صعب وسط وجود جمهور كثير من الأرجنتين، قائلة «تقريبًا كان في 6 آلاف مشجع فرنسي في الاستاد اليوم، وكنت حاسه أن كل الاستاد بيشجع الارجنتين والاحساس مكنش سهل خالص بالنسبة لفرنسا».

واستكملت السوبرانو فرح الديباني ، حول ارتدائها قلادة فرعونية ، بأقراط زهرة لوتس زرقاء، وعقد يماثل عقد نفرتيتي الذهبي قائلة «القلادة من تصميم مصممة مصرية رنيم هلال، وهي تقوم بعمل قلادات فرعونية خاصة بمصر وحسيت إنها مناسبة للحدث من لون وستايل، وحسيت إني لازم أعمل تاتش مصري في الحدث، والحلق كان من مصممة مصرية أخرى عايشة في فرنسا».

وأردفت قائلة «أنها قامت باختيار الفستان باللون الأزرق، وهو لون العلم الفرنسي، موضحة أنه من المحتمل أن تأتي لمصر في نهاية شهر ديسمبر الجاري».

إشادات بحضور السوبرانو فرح الديباني

وحصل صوت السوبرانو فرح الديباني ، المميز على إشادات كبيرة على مستوي العالم، لإختيارها إطلالة مصرية معبرة عن هويتها المصرية بقطع وإكسسوارات من الحياة المصرية القديمة.

تعليقات وإشادات بحضور فرح الديباني

جاءت تعليقات الجمهور كالتالي، «بنت مصر أصبح صوتها من أهم وأفضل خامات الصوت السوبرانو في العالم، المصرية الرائعة فرح الديباني تنشد النشيد الوطني لفرنسا في نهائي كأس العالم،.

فرح الديباني لابسة حته حلق طراز مصري قديم تحفة وكمان كوليه مصري تحفة فنية، فرح الديباني غنت النشيد الوطني نصر لكل امرأة مصرية وعربية».

وجاء تعليق آخر، «السوبرانو فرح الديباني بنت مصر، تبهر العالم بصوتها الرائع في غناء النشيد الوطني الفرنسي بختام كأس العالم، القوة الناعمة لمصر حاضرة بقوة في كأس العالم المصرية الأسكندرانية الميزو سوبرانو «فرح الديباني، التي غنت منذ قليل في نهائي كأس العالم».

ماكرون يقبل يد السوبرانو فرح الديباني 

مشاركة فرح الديباني بإطلالة فرعونية

تميز حضور فرح الديباني، بالقلادة الفرعونية بأقراط زهرة اللوتس التي زينت أقراطها الزهرية بتدرجاتها اللونية، في إشارة الحياة المصرية القديمة للجمال والحب، وهي زهرة المصري القديم، التي زينت تيجان المعابد ومجوهرات الملوك، والتي زينت أمس إحدي فتياتها من جديد حيث صناعتها للمجد يشهده العالم ويفتخر بإنجازات مصر.

نهائي كأس العالم قطر 2022

شهدت المباراة النهائية من منافسات كأس العالم قطر 2022 ، والتي أقيمت على استاد لوسيل، تواجد السوبرانو المصرية فرح الديباني ، وذلك قبل انطلاق مواجهة فرنسا والارجنتين بالمباراة التي أقيمت على استاد لوسيل في قطر، وغنت السوبرانو المصرية فرح الديباني، النشيد الوطني الفرنسي قبل انطلاق مباراة فرنسا والأرجنتين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتواجد فيها المصرية فرح الديباني بفرنسا، حيث سبق وتواجدت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أقيمت في أبريل الماضي من العام الجاري 2022.

نهائي كأس العالم قطر 2022 بمشاركة السوبرانو فرح الديباني 
نهائي كأس العالم قطر 2022

فرح الديباني في سطور

  • اختارت الدولة الفرنسية الفتاة المصرية، فرح الديباني ، ذات الصوت العذب والمتميز، لتمثيلها في نهائي بطولة كأس العالم بغناء النشيد الوطني الفرنسي.
  • تعتبر السوبرانو فرح الديباني، أول مغنية مصرية تنضم إلى أكاديمية أوبرا باريس عام 2016، بعد غناءها كــ أوبرالية مصرية تعلمت عزف البيانو داخل معهد الكونسرفتوار، ثم انضمت لمدرسة سان شارل الألمانية.
  • ولدت فرح الديباني في عام 1989 في الإسكندرية لعائلة تعشق الموسيقى الكلاسيكية والفن الأوبرالي.
السوبرانو فرح الديباني 

جوائز السوبرانو فرح الديباني 

  • حصلت فنانة الأوبرا المصرية ، فرح الديباني والمولودة بمحافظة الإسكندرية على العديد من الجوائز والتكريمات، أبرزها كان.
  • لقب أفضل موهبة أوبرالية شابة في مجلة أوبرنفلت.
  • وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس من السفارة الفرنسية بالقاهرة.
  • الجائزة الثالثة في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للغناء عام 2013.
  • جائزة مهرجان كامروبر شلوس رانسبرج عام 2017.
  • جائزة «مؤسسة فاجنر» 2018.
  • تكريمها في منتدى شباب العالم 2021.
  • أدت النشيد الوطني الفرنسي في شهر أبريل من العام الجاري في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقبل الرئيس الفرنسي يديها بعد أدائها للنشيد الوطني بطريقة أبهرت الحاضرين.
تكريم الرئيس السيسي للسوبرانو فرح الديباني
نهائي كأس العالم قطر 2022

أمنيات الميتزو سوبرانو فرح الديبانى

  • عبرت الميتزو سوبرانو فرح الديباني، عن أمنيتها بتقديم دور الملكة المصرية أمنيرس فى أوبرا عايدة، قائلة «أعتقد أننى بعد 5 سنوات سأكون مستعدة لهذا الدور». مشيرة إلى ان لديها الكثير من الشغف لتقديم الدور.
  • القيام بالغناء خلال أوبرا عايدة، وأداء دور دليلة فى أوبرا «شمشون ودليلة».
نهائي كأس العالم قطر 2022

العنوان التاني 

مصر في كأس العالم 2022.. فرح الديباني تقدم النشيد الوطني الفرنسي بإطلالة فرعونية

عاجل