رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرح الديبانى.. شادية مثلها الأعلى وتحلم بأداء دور الملكة المصرية أمنيرس

نشر
فرح الديبانى
فرح الديبانى

تصدر اسم الميتزو سوبرانو فرح الديبانى ، قوائم البحث بمحرك البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد ظهورها في حوار مع الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر.

وكشفت فرح الديبانى ، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر شاشة قناة MBC  مصر، عن مثلها الأعلى فى المجال الفني، قائلة، الفنانة شادية مثلى الأعلى كونها فنانة متكاملة، وقمر وبتمثل وبتغنى، وتعشق صوت أسمهان جداً.

وأكدت الميتزو سوبرانو فرح الديباني ، عن سعادتها لمشاركتها فى حفل تنصيب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون رئيساً لفرنسا، في ولايته الثانية، وهو ما جعلها تشعر بالفخر والسعادة البالغة، حتى أنه قبل يدها احتراما وتقديرًا.

ووصفت  الميتزو سوبرانو فرح الديبانى ، شعورها وقته، بأنها كانت مرعوبة ولم تكن لتتخيل، قدوم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ، وينحنى لتقبيل يدها، قائلة، فخورة باللحظة دى، مؤكدة على أن الغناء فى الأوبرا الفرنسية، حلم يراود أغلب مطربى الأوبرا كونها الأوبرا الأعرق عالميًا.

وشرحت فرح الديباني ، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة قناة MBC  مصر، أنها تعمل في باريس من 6 سنوات، بالإضافة لغنائها في أوبرا باريس، وأكدت على انها تعمل بجهد وجد كبير رغم انها مصرية الجنسية.

وأضافت الميتزو سوبرانو فرح الديباني، أن غناء النشيد الوطني الفرنسي أمرا لم يحدث من قبل لمصرى، مشيرة إلى أن الأمور تمت بشكل كبير ولم يكن مخطط له منذ وقت كبير.

وكشفت الميتزو سوبرانو فرح الديبانى ، مغنية الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني، كواليس لقائها بالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بعد غنائها خلال حفل تنصيبه الشهر الماضى في العاصمة الفرنسية باريس، بولايته الرئاسية لفرنسا.

تقيبل ماكرون رئيس فرنسا لفرح الديبانى 

وقالت فرح الديبانى ، أنه بعد غنائها بربع ساعة، وأثناء توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لاستقلال السيارة مع زوجته، طلب مقابلتها، قائلاً لها شكراً لأنها تكرمت بالحضور، وكان في غاية السعادة لفوزه بالمرة الثانية لمنصب رئاسة الجمهورية الفرنسية وهو مالم يحدث في فرنسا منذ ما يقرب من 20 عاماً.

وأجابت فرح الديبانى ، على أنها تربت على فيروز وأحبتها جداً وتعشق شادية وتحب صوت أسمهان والتي لم تحيا وقتاً كافياً لكنها عاشت بمكانتها فترة أطول.

وأجابت الميتزو سوبرانو فرح الديبانى ، حول سؤال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية عبر شاشة قناة MBC  مصر، أين ترين نفسك بعد 5 سنوات، وكيف تصفين تجربتك في المنافسة فى الأوبرا الفرنسية؟، قالت، أتمنى أن أقدم دور الملكة المصرية أمنيرس فى أوبرا عايدة، وأعتقد أننى بعد 5 سنوات سأكون مستعدة لهذا الدور.

تكريم فرح الديبانى 

وأضافت فرح الديبانى ، أن أوبرا باريس، عريقة  على مستوى العالم، وتضم صفوة المغنين وفرق الأوركسترا والباليه والكورال، والجمهور من جميع أنحاء العالم، يرغب فى حضور عروضها، وأنها دخلت أوبرا باريس بعد منافسة قوية جداً.

والتحقت فرح الديباني ، بأوبرا باريس عام 2016، وهى أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس، ‏وأول فتاة مصرية وعربية تغنى فى أوبرا باريس.

وعبرت الميتزو سوبرانو المصرية فرح الديبانى ، عن امنيتها للقيام بالغناء خلال أوبرا عايدة، وأداء دور دليلة فى أوبرا "شمشون ودليلة"، بالإضافة إلى أنها تحلم بعد 5 سنوات، القيام بغناء دور ملكة مصر في أوبرا عايدة، مشيرة إلى ان لديها الكثير من الشغف لتقديم الدور، مشيرة إلى أنها ستكون جاهزة لأداء الدور بعد خمس سنوات.

فرح الديبانى مع وزيرة الهجرة والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى

وتعتبر فرح الديباني ، أول مطربة عربية ومصرية تلتحق بأكاديمة أوبرا باريس عام 2016.

واعتبرت الكثير من الصحف الفرنسية، فرح الديباني، نموذجًا للكفاح والنجاح، لما قامت به من أدوار واجتياز المحطات للوصول لما هى عليه الأن، خاصة وانها حصلت على تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مشاركتها بأحد مؤتمرات الشباب.