رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطربة الأوبرا فرح الديباني: شيطان الألبوم لم يراودني.. والموسيقى الشعبية فن حقيقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مطربة الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني عن رأيها في فكرة تقديم ألبوم غنائي.

وقالت خلال استضافتها في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر: كثير من الناس طرحوا علي هذا السؤال عن تقديم ألبوم أو شريط غنائي لكن شيطان الألبوم لم يراودني، فأنا أحب الأوبرا وأشعر بنفسي في هذا النوع من الغناء مع حبي لأنواع أخرى من الموسيقى.

وأضافت : لا أمانع في تقديم "دويتو" يمزج بين أكثر من نوع، ولي تجارب سابقة مع موسيقى "البوب" كانت موفقة أحيانا، والموسيقى الشعبية مثل الفلكلور فن حقيقي.

وردا على سؤال هل تتطلب مهنة غناء الأوبرا حرية أكثر بحيث تؤثر على الزواج؟ قالت : مغني الأوبرا مثل أي مطرب يسافر لإحياء حفلات غنائية، والفارق بينهما أن بعض أدوار الأوبرا مثل العمل في مسرحية وتتطلب بروفات لشهر أو شهرين.

وكشفت فرح الديباني كواليس لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد غنائها في حفل تنصيبه الشهر الماضي في العاصمة الفرنسية باريس قائلة : بعد غنائي بربع ساعة كان ماكرون متوجها ليستقل السيارة مع زوجته، وطلب أن يقابلني وقال لي شكرا لأنك تكرمت بالحضور، وكان سعيدا ومتأثرا بفوزه للمرة الثانية بمنصب الرئاسة، وهو ما لم يحدث في فرنسا منذ 20 عاما.

يذكر أن أن فرح الديباني التحقت بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس، ‏وأول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس.

عاجل