رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد علا رامي.. ابتعدت عن التمثيل عامين بسبب «رأفت الهجان»

نشر
الفنانة علا رامي
الفنانة علا رامي

تحل اليوم الاثنين، ذكري ميلاد الفنانة علا نهاد رامي، والمشهورة فنيًا باسم الفنانة علا رامي، والتي ولدت في مثل هذا اليوم 12 ديسمبر عام 1959، وتبلغ من العمر 63 عامًا وهي شقيقة الفنانة سحر رامي.

وفي ذكرى ميلاد الفنانة علا رامي، يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» في السطور التالية أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة علا رامي.

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة علا رامي

  • ولدت علا نهاد رامي واسمها الفني، علا رامي في مثل هذا اليوم 12 ديسمبر عام 1959 وتبلغ من العمر 63 عاماً، وهي الشقيقة الكبرى لـ الفنانة سحر رامي زوجة الفنان الراحل حسين الإمام.
  • تخرجت من المعهد العالي للباليه، ولم تستطع أن تكمل فى الباليه بسبب صعوبة المراهنة على إمكانياتها، خاصة وأن عمر راقصة الباليه قصير، فقررت عدم الاستمرار والتركيز على الفن والتي برعت في أداء أدوراها منذ الصغر وبدأت رحلة التمثيل.
  • بدأت علا رامي حياتها الفنية بالتمثيل بمرحلة الطفولة، بالمشاركة بدورها في فيلم «السمان والخريف» عام 1967 بطولة الفنانة الراحلة نادية لطفي، ومشاركتها بطولة فيلم «جريمة في الحي الهادي».
  • شاركت في فيلم الزوجة الثانية بطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني.
الفنانة علا رامي

أعمالها الفنية

  • شاركت الفنانة علا رامي بعدة أفلام من بينها «حنفي الأبهة»، بطولة الزعيم عادل إمام وفاروق الفيشاوي.
  • فيلم كتيبة الإعدام، بطولة نور الشريف، معالى زايد وممدوح عبدالعليم.
  • شاركت بفيلم الستات، بطولة الفنان محمود ياسين، فيفي عبده وعبلة كامل.

أعمالها الدرامية

  • شاركت علا رامي في بطولة مسلسل «رأفت الهجان»، بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، عفاف شعيب.
  • شاركت بمسلسل الليل وآخره، بطولة الفنانة الراحلة هدى سلطان، يحيى الفخراني، نهال عنبر، رشوان توفيق، علا رامي ونيرمين الفقي.
  • قدمت العديد من الأعمال المتنوعة بين السينما والدراما، أبرزها، «السمان والخريف، صاحب الإدارة بواب العمارة، ابن تحية عزوز، وصية رجل مجنون، اللعيبة، صائد الأحلام، كريستال، الثعالب، صعيدي في الجيش، أرض الأحلام وكاريوكى بطولة ابنها الفنان عمر خورشيد، والذى استطاع دراسة التمثيل، لكن فيلمه لم يحقق أي نجاحات».
  • شاركت بعدة أدوار درامية من بينها، «حكايات مستر أيوب ومسز عنايات، الأخوة زنانيرى، ترويض الشرسة، أحلام وسنابل، خان القناديل، بشرى سارة، شطحات نسائية، همام وبنت السلطان ويوميات ونيس».
الفنانة علا رامي

زواج عمر إيهاب خورشيد

  • تزوج ابنها الفنان عمر إيهاب خورشيد من الفنانة ياسمين جيلاني، لاعتقاده أنها تشبه والدته في بعض التفاصيل، وأكدت الفنانة علا رامي أنها تكن كل الاحترام والتقدير والحب لشريكة حياة نجلها.
الفنانة علا رامي وعمر خورشيد وزوجته ياسمين جيلاني

زيجات في حياة علا رامي

  • تزوجت علا رامي مرتين، الأولى من الفنان إيهاب خورشيد، وأنجبت منه ابنهما الوحيد عمر.
  • تزوجت علا رامي ، للمرة الثانية من المطرب نادر أبو الليف، ولكن سرعان ما حدث الانفصال بعد عام من الزواج، لإكتشافها بأن الزواج الناجح لابد وأن يكون بين طرفين من نفس البيئة.
  • رفضت فكرة الارتباط مرة أخرى، لتركيزها على أعمالها الفنية، ورغبتها في تحقيق النجاح، وإنهاء التحكمات في حياتها.
  • قدمت علا رامي النصيحة، للمقبلين على الزواج، قائلة، «أي اتنين مقبلين على الزواج لازم يكونوا نفس التربية ونفس البيئة، مفهومي عن الجواز هو تكوين أسرة ودي فايدة الجواز، وده المشروع الحلو اللي بتخرجي منه من الجواز».
  • لم تحزن لعدم وصولها لمرحلة النجومية، لاعتزازها بالفخر لحب الناس واهتمامها بدورها الجيد، وحرصها على تبادل الحب بينها وبين جمهورها بأدوارها المتنوعة.
الفنان نادر أبو الليف طليق الفنانة علا رامي

علا رامي بشخصية ماجي سمحون برأفت الهجان

قالت الفنانة علا رامي، إن دورها بمسلسل «رأفت الهجان» بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، يوسف شاهين، كان بمثابة فتحة خير عليها، إلا أنه جعل المنتجين والمخرجين يبتعدون عنها خوفًا من رفضها للأدوار المعروضة لها.

وتابعت علا رامي - خلال ظهورها ببرنامج “كلام الناس” تقديم الإعلامية ياسمين عز عبر شاشة قناة MBC مصر - قائلة «بالرغم من كون مسلسل رأفت الهجان، فتحة الخير عليا، إلا أنه قعدني فى البيت سنتين، وبدأت أسأل المنتجين والمخرجين، هل كنت وحشة في المسلسل أو منفعش؟ فقالولى إحنا كنا هنعرض عليكي بس اكتشفنا إن الدور 14 حلقة من 15 فقولنا مش هتوافقى، والسبب ده اكتشفته بعد ما قعدت فى البيت».

وفسرت علا رامي، تفاصيل ظهورها بآخر حلقتين بالمسلسل، قائلة لم يكن دورها بارزًا حيث شاركت في الجزء الأول، وهو عبارة عن 15 حلقة، وكان ظهورها فى آخر حلقتين وانقسم الشارع على من يقول علا رامي ومن يقول ماجي سمحون.

وأضافت علا رامي  أن المنتجين والمخرجين اعتبروها «سوبر ستار» بعد مسلسل رأفت الهجان، رغم بدايتها البسيطة فى المرحلة الأولى.

الفنانة علا رامي

آخر أعمالها الدرامية

شاركت علا رامي مؤخرًا في مسلسل «البيت بيتي»، إخراج خالد مرعي، ﺗﺄﻟﻴﻒ كريم سامي، أحمد عبدالوهاب، بطولة «كريم محمود عبدالعزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، سامى مغاوري، نشوى علي و إيمان الشريف»، والذى عرض عبر منصة شاهد VIP، مؤكدة عدم وجود نية لتقديم الجزء الثاني من مسلسل «البيت بيتي».

الفنان كريم محمود عبد العزيز ومصطفي خاطر ومسلسل البيت بيتي
عاجل