رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي: 1.5 مليون شخص في جنوب أوكرانيا بدون كهرباء نتيجة القصف الروسي

نشر
 زيلينسكي
زيلينسكي

أعلن رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1.5 مليون شخص فى منطقة أوديسا بجنوب البلاد، بسبب القصف الروسي الذي استهدف نظام توليد الكهرباء فى هذه المنطقة.

وقال زيلينسكي -فى كلمة له عبر الفيديو، مساء اليوم- إن أكثر من 1.5 مليون شخص في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا انقطعت عنهم الكهرباء بعد ضربات بطائرة مسيرة روسية على نظام توليد الكهرباء، نقلاً عن وكالة "رويترز" للأنباء.

وحسب قناة “العربية” وصف زيلينسكي، الوضع في أوديسا، بالـ “صعب للغاية” بعد أن استهدفت مسيرات روسية شبكة الكهرباء

هذا، وأفاد مسؤولون محليون فى أوكرانيا، بأن الكهرباء انقطعت عن جميع مرافق البنية التحتية غير الحيوية في مدينة أوديسا الساحلية، بعد إطلاق روسيا طائرات مسيرة لضرب منشآت الطاقة، في حين تضرر أيضاً جزء كبير من المنطقة المحيطة.

وقال رئيس بلدية أوديسا، جينادي تروخانوف -فى منشور له عبر "فيسبوك": "نظراً لحجم الضرر، تم قطع الكهرباء عن جميع المستخدمين في أوديسا باستثناء (مرافق) البنية التحتية الحيوية"، نقلاً عن  “العربية”.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم، إن طائرات مسيرة إيرانية من طراز شاهد-136 أصابت منشأتين للطاقة في منطقة أوديسا.
إلى ذلك، أعلن الجيش الأوكراني، على “فيسبوك”، اليوم، أن 15 من تلك الطائرات المسيرة، التي يمكنها حمل متفجرات والطيران صوب أهدافها، أُطلقت على أهداف في منطقتي أوديسا وميكولايف الجنوبيتين لكن تم إسقاط 10 منها.
 

عاجل