رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده.. محمد رجب بـ«ضربة معلم» تحول من «8/1 دستة أشرار» لكتيبة شهداء الوطن

نشر
محمد رجب
محمد رجب

يصادف اليوم الأحد 4 ديسمبر، عيد ميلاد الفنان محمد رجب ، والمولود في مثل هذا اليوم عام 1975، ويبلغ من العمر«47 عاماً»، واستطاع بلوغ مكانته الفنية بفضل موهبته من خلال قدرته على المشاركة في العديد من الأعمال ذات المشاهدات العالية بالإضافة لقدرته على تجسيد الأدوار الصعبة والمتميزة من خلال العديد من مختلف الشخصيات والأدوار.

ويسلط موقع «مستقبل وطن نيوز» الضوء على أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان محمد رجب ، ومن بينها.

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان محمد رجب في ذكري ميلاده

  • ولد الفنان  محمد رجب في محافظة الجيزة ، وتحديداً بمنطقة ساقية مكي ، وكان يحلم بأن يصبح ضابطا، لكنه التحق بكلية الإعلام على الرغم من موهبته في فن النحت، ورغبة أسرته في أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة.
  • عمل محمد رجب رساماً في التليفزيون المصري عقب تخرجه، وبسبب خلافه مع أحد المخرجين ترك العمل والتحق بمعهد السينما.
  • بدأ محمد رجب مشواره الفني «مساعد مخرج» قبل أن يتعرف على المخرج يحيى العلمي ويقدمه في دور صغير في مسلسل «الزيني بركات»، واستمر بعدها كمساعد مع العديد من المخرجين مثل، المخرج طارق العريان في فيلم «السلم والثعبان».
  • دفع المخرج العالمي يوسف شاهين ، بالفنان محمد رجب في دور صغير داخل فيلم «المصير» لتكون بداياته.
  • انحصر دوره لفترة طويلة داخل أدوار الشر بناء على رغبة المخرجون من خلال العديد من الأعمال الفنية من بينها، «حرامية في كي جي تو، مذكرات مراهقة ، إزاي البنات تحبك، الباشا تلميذ وفيلم كان يوم حبك».

أول بطولة للفنان محمد رجب 

شارك الفنان  محمد رجب في أول بطولة مطلقة له من خلال فيلم «8/1 دستة أشرار»، لتتوالى أعماله السينمائية بدور البطولة في العديد من الأعمال الفنية، ومن بينها «المش مهندس حسن، كلاشنكوف، سالم أبو أخته».

شارك محمد رجب في العديد من الأعمال الدرامية ومن بينها، «البنات، لقاء على الهوا، وقدم محمد رجب بطولة مسلسل «أدهم الشرقاوي»، و تميز بقدرته على التنوع بين التراجيدي والكوميدي بالإضافة للأدوار الرومانسية.

محمد رجب وعلاقته بالمخرجة إيناس الدغيدي

يدين محمد رجب بالفضل للمخرجة إيناس الدغيدي، والتي أسندت له دور في فيلم «مذكرات مراهقة»، وبسببه حصل على العديد من الجوائز والتكريمات.

زواج محمد رجب 

تزوج الفنان محمد رجب من الفنانة التشكيلية السعودية غدير، والتي تعرف عليها بمحض الصدفة، ورزق منها بابنه يوسف، قبل أن يتم الانفصال بينهما عام 2014.

محمد رجب وابنه يوسف محمد رجب

جوائز الفنان محمد رجب

حصل الفنان محمد رجب، على العديد من التكريمات والألقاب حيث حصل على لقب أفضل ممثل شاب عام 2006 عن فيلم «1/8 دستة أشرار».

تم تكريمه من قبل مهرجان الفضائيات العربية التي ترعاه الجامعة العربية عن دوره في مسلسل «أدهم الشرقاوي» عام 2010م.

الفنان محمد رجب

آخر أعماله الفنية

شارك الفنان محمد رجب ، في  آخر أعماله الفنية من خلال السباق الرمضاني قبل الماضي، بدوره في مسلسل «الاختيار» بطولة الفنان أمير كرارة، أحمد عز، أحمد السقا وكريم عبد العزيز، من خلال الظهور خلال الحلقات الأولى بشخصية «ضيف شرف» والعمل من تأليف باهر دويدار، إنتاج شركة سينرجى، وإخراج بيتر ميمى.

مشاركة الفنان محمد رجب فى مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة
مشاركة الفنان محمد رجب فى مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة
مشاركة الفنان محمد رجب فى مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة
مشاركة الفنان محمد رجب فى مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة

وشارك محمد رجب بدوره خلال مسلسل «ضربة معلم»، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج إسماعيل فاروق، بطولة «محمد رجب، مى سليم، محمد نجاتى، رياض الخولى، رانيا فريد شوقى، هاجر أحمد، محمد عز، محسن منصور، سلوى عثمان، أنعام سالوسة، ياسمين البشبيشى، دعاء رجب ومحمد الصاوى».

الفنان محمد رجب فى مسلسل ضربة معلم

تفاصيل موعد عرض مسلسل الونش بطولة محمد رجب

تبدأ قناة الحياة عرض أولى حلقات مسلسل «مشوار الونش» بطولة الفنان محمد رجب على شاشتها اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022، الساعة 9 مساء حيث يعرض العمل من الأحد للخميس.

ويعاد عرض مسلسل «مشوار الونش»، الساعة 1 صباحًا والساعة 11 صباحًا، بالإضافة إلى عرضه عبر منصة watch it الرقمية.

مسلسل «مشوار الونش»، مكون من 45 حلقة، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى، «بطولة محمد رجب، محمود عبد المغنى، ميرهان حسين، منة فضالى، دانا حلبى، محسن منصور، إيهاب فهمى، محمد أبو داود، ميمى جمال، حنان سليمان، علاء مرسى، عبير منير، ريهام نبيل، أحمد إمام والطفلة ريم عبد القادر بالإضافة لعدد كبير من الفنانين، ويقوم الفنان هيثم نبيل والفنان عمر كمال بغناء تتر العمل.

مسلسل «مشوار الونش»
مسلسل «مشوار الونش»

منصة Watch It

طرحت منصة Watch It الأغنية الدعائية لمسلسل «مشوار الونش» بطولة الفنان محمد رجب ، غناء المطرب عمر كمال، كلمات كريم سامى وتوزيع زووم وألحان هيثم ‏نبيل.

تقول كلمات أغنية مسلسل مشوار الونش، «في القلوب موجة مشاعر واختيارك بين إيديك، قلب يبني معاك حياته، وقلب تاني يهد فيه، يوهمك إنك أمانه، تصحى تلقاه ساب مكانه، تلقى ندمك فات أوامه، القلوب هتشوف عينيك».

قصة مسلسل «مشوار الونش»

يجسد الفنان محمد رجب ، دور رجل أعمال يتاجر فى السيراميك والبورسلين، ويدخل فى صراعات مع آخرين، يحاولون التخلص منه ويتعرض لمحاولة اغتيال.

ويتعاون الفنان محمد رجب في مسلسل «مشوار الونش» مع المخرج إسماعيل فاروق والمؤلف أحمد عبد الفتاح، ويعد التعاون الدرامي الثالث على التوالي بينهم عقب مسلسلي «الأخ الكبير وضربة معلم»، واللذان حققا نجاحا جماهيريًا كبيراً خلال توقيت عرضهم.

مسلسل «مشوار الونش»
مسلسل «مشوار الونش»
عاجل