رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد رجب.. قصة «المش مهندس حسن» من مساعد مخرج إلى «سوبر ستار»

نشر
محمد رجب
محمد رجب

في مثل هذا اليوم من العام 1975 ولد الفنان محمد رجب الذي استطاع بموهبته أن يكون واحدا من نجوم الصف الأول، وتحقق أعمال محمد رجب مشاهدات عالية؛ بسبب قدرته على أداء الأدوار الصعبة التي تتطلب قدرات تمثيلة عالية، في الوقت الذي استطاع فيه تجسيد مختلف الشخصيات والأدوار.

محمد رجب

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" أهم المحطات في حياة محمد رجب، إضافة إلى مشواره الفني: 

  • ولد محمد رجب في محافظة الجيزة بمنطقة ساقية مكي، وكان يحلم بأن يصبح ضابطا، لكنه التحق بكلية الإعلام على الرغم من موهبته في فن النحت، ليخيب ظن أسرته التي توقعت أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة.
  • عمل محمد رجب في التليفزيون المصري عقب تخرجه، وبسبب خلافه مع أحد المخرجين ترك العمل والتحق بمعهد السينما.
محمد رجب
  • بدأ محمد رجب مشواره الفني كمساعد مخرج، قبل أن يتعرف على يحيى العلمي ويقدمه في دور صغير في مسلسل "الزيني بركات"، واستمر بعدها كمساعد مع العديد من المخرجين مثل طارق العريان في فيلم "السلم والثعبان"، حتى دفع به يوسف شاهين في دور صغير داخل فيلم "المصير" لتكون البداية له.
محمد رجب
  • حبسه المخرجون لفترة من الوقت داخل دور الشرير غريم البطر من خلال عدة أفلام مثل "حرامية في كي جي تو، مذكرات مراهقة ، إزاي البنات تحبك، الباشا تلميذ، كان يوم حبك".
  • أول بطولة مطلقة للفنان محمد رجب جاءت في فيلم  "تمن دستة أشرار" لتتوالى أعماله السينمائية كبطل في أفلام "المش مهندس حسن، كلاشنكوف، سالم أبو أخته" إضافة إلى مشاركة محمد رجب في العديد من الأعمال الدرامية، التي من بينها "البنات، لقاء على الهوا" وقام محمد رجب ببطولة مسلسل "أدهم الشرقاوي
محمد رجب
  • برع الفنان محمد رجب في التنوع بين التراجيدي والكوميدي إضافة إلى الرومانسي.
  • يدين محمد رجب بالفضل للمخرجة إيناس الدغيدي التي أسندت له دور في فيلم "مذكرات مراهقة"، الذي حصل من خلاله على العديد من الجوائز والتكريمات.

زوجة محمد رجب

تزوج الفنان محمد رجب من الفنانة التشكيلية السعودية غدير، التي تعرف عليها عن طريق الصدفة، ورزق منها بابنه يوسف، قبل أن يتم الانفصال بينهما عام 2014.

عاجل