رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته الثالثة.. شعبان عبد الرحيم بدأ الغناء في الشرابية وأنهاه بموسم الرياض

نشر
الفنان الراحل شعبان
الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم

تزامناً مع الذكري الثالثة لوفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، تصدر اسم الفنان الراحل والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، تريند محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حديث الفنان عدوية شعبان عبد الرحيم عن اشتياقه لوالده، مؤكداً أن والده يمثل مصر وأغانيه تعبر عن الوطن.

وقال عدوية شعبان عبد الرحيم، خلال تصريحات صحفية، وبصورة له أمام قبل والده، قائلاً، «مش مصدق إن والدي مات من 3 سنين وأنه مش معايا، وهو عمره ماهيتعوض، ولو عندي الفرصة أكلمه أو أشوفه لآخر مرة هقوله، «الحقني من اللي جاي لأن هو وجوده كان أمان لينا، ومهنة الفن لمت من بعده».

وتابع عدوية شعبان عبد الرحيم، قائلاً،«شعبان عبد الرحيم هو الفنان الوحيد اللي بيمثل مصر لأن الأغاني بتاعته وطنية والأوسكار مش كفاية عليه ده المفروض ياخد دكتوراه فخرية، لأنه أحسن من الفنانين الأجانب، كفاية رجولته وجدعتنه وحنيته معانا».

نجل الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم
نجل الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم

وشارك الفنان عدوية شعبان عبد الرحيم، صورة له من أمام قبر والده في ذكري وفاته الثالثة، وعلق عليها قائلاً، «الذكرى السنوية الثالثة لوفاة والدي، أطهر قلب في العالم أنا مش مصدق إني بقالي 3 سنين ماشفتكش، هو الضهر السند والطيبة والحنية وأرجل راجل على الأرض، واقسم بالله بعد موتك الدنيا كلها ماتت».

عصام شعبان عبد الرحيم يحيي ذكرى وفاة والده الثالثة

أحيا الفنان عصام شعبان عبد الرحيم ، نجل الفنان شعبان عبد الرحيم، الذكرى الثالثة لوفاة والده والتي وافقت، أمس السبت 3 ديسمبر الجاري.

وشارك عصام شعبان عبد الرحيم، صوراً لوالده عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وعلق عليها قائلاً، «النهاردة ثالث سنة على فراق أبويا وأطلب من كل أصحابي وحبايبي وأخواتي يدعوا لأبويا وأمي بالرحمة».

عصام شعبان عبد الرحيم يحيي ذكرى وفاة والده الثالثة
عصام شعبان عبد الرحيم نجل المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم 

وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم 

رحل الفنان والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 3 ديسمبر عام 2019، بعد صراع مع المرض، إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 62 سنة، بعد عودته من الحفلة التي أحياها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي ظهر فيها وهو جالسًا على كرسي متحرك، أحضروه له في السعودية للجلوس عليه، بعد إخبارهم بعدم قدرته على الوقوف على قدميه خلال الحفلة.

الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم

ميلاد الفنان شعبان عبد الرحيم

  • ولد الفنان الشعبي والمطرب شعبان عبد الرحيم وشهرته «شعبولا» في حي الشرابية بمحافظة القاهرة، في 15 مارس عام 1957، واسمه الأصلي قاسم.
  • قام شعبان عبد الرحيم، بتغيير اسمه من قاسم إلى شعبان تيمناً باسم الشهر الهجري الذي ولد فيه.
  • بدأ شعبان عبدالرحيم حياته، وهو يعمل مكوجي، وهي المهنة التي ورثها عن والده، والتي لم يخجل أبدًا من الكشف أنه يعمل بها.
الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم

حياته الفنية

  • اشتهر الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم في البداية بالغناء في الأفراح والمناسبات مع أهله وأصدقائه بمقابل مادي بسيط.
  • ابتسم الحظ له بعدما سمع صوته أحد بائعى شرائك الكاسيت وعرض عليه شراء أغانيه بـ 100 جنيه، للشريط الواحد، حتي اشتهر شريطه «احمد حلمي إتجوز عايدة».
  • لمع اسم المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، في سوق الغناء الشعبي ، أواخر الألفية الماضية من خلال أغنيته الشهيرة، هبطل السجاير وأعقبها أغنيته الأشهر بكره إسرائيل عام 2000.
  • شارك شعبولا في حوالي 34 عملاً فنياً مابين السينما والمسرح والتليفزيون.
  • تمثلت البداية الحقيقية للفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، في السينما أثناء مشاركته بشخصية شريف الحرامي في فيلم «مواطن ومخبر وحرامي» عام 2001، والتعاون مع الفنان سمير غانم في مسرحية «دو ري مي فاصوليا».
  • قدم شعبولا عام 2002 فيلم «فلاح في الكونجرس»، واستمر في الظهور ضيف شرف في العديد من الأعمال منها سيت كوم «تامر وشوقية» وفيلم «أشرف حرامي».
الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم في موسم الرياض

شارك الفنان الشعبي والمطرب شعبان عبد الرحيم وشهرته «شعبولا»، عام 2019، بإحياء حفل غنائي بالمملكة العربية السعودية وتحديداً الرياض، تزامناً مع معاناته من حالة صحية سيئة بسبب قدمه المكسور.

وأكد شعبان عبد الرحيم في تصريحات، بعد الحفل، رفضه المشاركة في البداية، ومع إلحاح القائمين على الحفل لموسم الرياض في دورته الأولي، وافق شعبولا على السفر، وجهزوا له كرسي للغناء عليه وهو جالساً، وبعد أيام دخل المستشفى إثر تدهور حالته الصحية، بشكل مفاجئ ثم توفي وهو في عمر الـ62.

شعبان عبد الرحيم في موسم الرياض
عاجل