رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اندلاع أعمال عنف في بلجيكا بعد هزيمتها من المغرب بكأس العالم

نشر
اندلاع أعمال عنف
اندلاع أعمال عنف فى بلجيكا بعد هزيمتها من المغرب بكأس العالم

هاجم عشرات الأشخاص فى بروكسل، مساء اليوم الأحد، أملاكاً عامة وعناصر أمن، جراء فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي فى مباريات كأس العالم فى قطر.

وذكرت الشرطة البلجيكية -فى بيان لها مساء اليوم- أنه حتى ما قبل نهاية المباراة "سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس، إلى مواجهة الشرطة" في وسط المدينة "الأمر الذي أخلّ بالأمن العام"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضافت أنه جرى استخدام مفرقعات وإلقاء مقذوفات، فيما تسلح البعض بعصي، وأضرم آخرون حريقاً في الطريق العام، وخرّبوا إشارة مرور، معلنة إصابة "صحفي في وجهه بمفرقعات"، وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

وحسب البيان، طالبت الشرطة في بروكسل، السكان والمشجعين بتجنب مناطق معينة من وسط المدينة، وأغلقت محطات مترو وشوارع للحد من الازدحام، مشيرة إلى أن نحو 100 من عناصر الأمن تعاملوا مع الحوادث، وقد أصيب بعضهم بمقذوفات أثناء التدخل.


من جانبه، كتب رئيس بلدية بروكسل، فيليب كلوز، عبر "تويتر": "أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر اليوم. لقد تدخلت الشرطة بحزم. لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة. الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام".
 

وأضاف : "أمرت الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب".

عاجل