رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صبا مبارك ترفض التنمر.. «ليس مهما أن تكون الفنانة ملكة جمال»

نشر
صبا مبارك
صبا مبارك

تصدرت الفنانة الأردنية صبا مبارك ، تريند محرك البحث «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحاتها في برنامج «الحكاية» تقديم الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر شاشة قناة MBC مصر، حول حياتها الشخصية والفنية وتوجيه رسالة دعم للفنانة هيفاء وهبي، يعد الانتقادات التي تعرضت لها من الجمهور.

ويرصد موقع "مستقبل وطن نيوز" خلال السطور التالية، أبرز المعلومات والأزمات في حياة الفنانة صبا مبارك والتي جعلتها تتصدر قوائم التريند.

أبرز المعلومات والأزمات في حياة الفنانة صبا مبارك

  • عبرت صبا مبارك ، عن سعادتها بعرض فيلم «بنات عبد الرحمن» بدور العرض السينمائية بمصر.
  • أهدت نجاح الفيلم لـ فريق العمل وصناع الفيلم، مؤكدة أنها تجربة مميزة ومهمة في مشوارها الفني.
  • تكمن الصعوبة في فيلم بنات عبد الرحمن في الفيلم ذاته، لكونها المرة الأولي التي تنتج عملاً سينمائياً.
  • لم تقدم أعمالاً سينمائية كثيرة، لأنها ترغب في تقديم أفضل شخصية وأداء قائلة، السينما بتتحفظ في التاريخ ولا استطيع تقديم سينما بشكل كبير إلا من خلال التأكد بأن الفيلم يشرفها في حياتها الفنية.
  •  أصعب حاجة الفصل بين الدور ممثلة ومنتجة ، بالإضافة إلى حفاظ المخرج زيد وآية على التركيز أكتر في التمثيل، بالإضافة لكون الشخصية في الفيلم من أصعب الأدوار التي قدمتها في حياتها.
  • تجربة الإنتاج في فيلم بنات عبد الرحمن ، مجازفة، مقارنة بفكرها بأنها ستقوي قلب الناس، محاولة تحقيق معادلة صعبة لفيلم فني وتجاري بنفس الوقت.
الفنانة صبا مبارك فى ضيافة عمرو أديب
الفنانة صبا مبارك

أحداث فيلم بنات عبد الرحمن 

  • فيلم «بنات عبد الرحمن» أول فيلم أردني يتم إطلاقه تجاريا في دور العرض السينمائي في مصر.
  • تدور أحداثه حول 4 أخوات مختلفات، تضطرهن الظروف للعودة لمنزل العائلة بعد سنوات من الانعزال، لحل اختفاء لغز والدهن المفاجئ ، لكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراَ جديدة ومزيد من علامات الاستفهام.
  • فيلم بنات عبد الرحمن ، تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، بطولة « صبا مبارك ، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media «صبا مبارك وآية وحوش».
  • شارك في الإنتاج كلاً من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى MAD وLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي».
  • فيلم بنات عبد الرحمن، خد وقت كبير في تطويره، السيناريو قعد سنين عشان يخرج بصورته النهائية.
  • قولت لأزم أعمله من اللحظة الأولي التي قرأت فيها السكريبت، لإصابتها بالجنون والمجازفة تكمن في الإنتاج ووضع فلوس فيه.
  • تكمن المعادلة الحقيقة في فيلم بنات عبد الرحمن ، كونه فيلم فني وتجاري ورسالته «الرجالة مظلومين مثل النساء تماما، في المنظومة والمجتمع».
  • حصل فيلم بنات عبد الرحمن على العديد من الجوائز أبرزهم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
الفنانة صبا مبارك فى ضيافة عمرو أديب

صبا مبارك ترفض التنمر

أكدت صبا مبارك ، رفضها الشديد لظاهرة التنمر على الفنانات بسبب ملامحهن، مشيرة إلى أن الممثلة لا يشترط فيها أن تكون جميلة، ولكن المهم أن تكون جذابة.

وتحدثت عن ظاهرة تداول صورة هيفاء وهبي بملامح مشوهة، خلال مشاركتها بالمؤتمر الصحفي قبل حفلها بموسم الرياض بمشاركة مواطنتها إليسا قائلة، "زي القمر" وظهرت في الحفل بجمالها المعتاد، ومن الواضح أن الصورة المتداولة التقطت في ظروف إضاءة سيئة، وإحنا لو حد صورنا من فوق يبان شكلنا أكبر، ولو صورنا من تحت نظهر متوحشين، بلاش نتكلم بجهل».

وأكدت عدم قدرتها على تحمل التنمر بشكل عام ولو الشخص مش عاجبك شكله متبصش عليه وسيب الناس في حالها».

وأردفت قائلة الممثلة مش مطلوب تكون ملكة جمال لكن الأهم مقبولة الملامح، واستشهدت بالفنانة سعاد حسني، قائلة قمر، لكنها قمر بإيه؟، مش بجمالها لكن بجاذبيتها.

الفنانة هيفاء وهبي فى المؤتمر الصحفي بموسم الرياض

شروط زوج المستقبل لـ صبا مبارك

كشفت صبا مبارك ، عن شروطها في زوج المستقبل واحتمال زواجها مجدداً خلال الفترة القادمة، قائلة، «مش عايزة أرتبط بحد أقل مني نجاحاً في مجاله أيا كان، والموضوع مش قصة ماديات، لكن النجاح والتحقق والإنجاز بينعكس في حاجات معينة، مضيفة إن العمل الفني صعب جداً حد يتحمله، لازم يكون قوي وواثق من نفسه».

الفنانة صبا مبارك

علاقة صبا مبارك والسوشيال ميديا

قالت صبا مبارك ، رداً على سؤال حول علاقتها بالسوشيال ميديا قائلة، «مليش في جلسات تصوير الفنانات، والسوشيال ميديا بالنسبالي حاجة غريبة وبخاف اتصور وارفع صوري على السوشيال ميديا لإنها شغلانة فوق الشغلانة، ولا يمكن اتصورعن عمد علشان أرفع صوري على السوشيال ميديا».

وأضافت قائلة، «طول الوقت مشغولة جداً، بقرأ كتير في علم النفس وتحليل الشخصيات والأدب والمسرح والإخراج والإنتاج الفني، وأنا بعيدة عن السياسة علشان بتتعبني وبكون مع عائلتي».

الفنانة صبا مبارك

نشأة صبا مبارك 

  1. صبا مبارك هي ممثلة أردنية الأصل، تبلغ من العمر 46 عاماً ولدت في 10 أبريل 1976.
  2. التحقت بـ كلية الفنون الجميلة - جامعة اليرموك وتحولت لدراسة المسرح والإخراج وبدأت انطلاقها الفنية من المسلسل الاجتماعي الأردني «قمر وسحر».
  3. أبرز أعمالها «مسلسل بلقيس ، موجة حارة، العهد، الكلام المباح، حكايات بنات بأجزائه الثلاثة، فيلم بنتين من مصر ومملكة النمل».
  4. أطلقت شركة الإنتاج الأردنية Pan East Media عام 2011.
  5. قدمت صبا مبارك، آخر أعمالها وهي مسلسل «توبة وسوتس بالعربي».
صبا مبارك 
صبا مبارك 
صبا مبارك 
عاجل