رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سر ابتعاد صفاء السبع عن الفن في عيد ميلادها الـ65

نشر
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع

تحل اليوم الإثنين، 24 أكتوبر الذكري الـ 65 لميلاد الفنانة صفاء السبع ، والمولودة في مثل هذا اليوم عام 1957، وهى ابنة الفنان الراحل محمد السبع.

ابتعدت الفنانة صفاء السبع عن الوسط الفني منذ أكثر من 20 عاماً، وتفرغت للعبادة بعد ارتداء الحجاب، والتي أعلنت مؤخراً بأنها لن تعود للفن مهما حدث، في الوقت الذى تعتذر فيه عن الأعمال المعروضة عليها.

وأردفت قائلة خلال تصريحات سابقة، بأنها ابتعدت كثيراً عن الفن ولن تعود إلا في حالة وحيدة وهي «عمل ديني تاريخي يحتوي على القيمة، الإنتاج والقوة» التي تكون سبباً في العودة من جديد بشرط الالتزام بالحجاب.

وقدمت الفنانة في السابق أعمال دينية بقيمة مسلسل «الإمام البخاري» وشاركت الفنان الراحل محمود ياسين العمل الدرامي بعنوان «فارس بن حمدان».

وأشارت صفاء السبع ، ابتعادها عن الأضواء والشهرة الفنية منذ أكثر من 20 عاماً وليس لديها أي رغبة في العودة، خاصة بعد ارتداء الحجاب والتفرغ للعبادة والأسرة، وتتمني من الله الثبات.

وتميزت الفنانة صفاء السبع والتي تعد أبرز نجمات الفن في الثمانينيات وهى الفترة التي قدمت نجمات أصحاب هدف فن عالي، نافست على النجومية والشاشة في ظل ما قدمهن من نجاحات متتالية خلال الفترة.

 

الفنانة صفاء السبع 

وبرعت الفنانة والتي ارتبط بها جمهورها لأدائها البسيط وجمالها، وبدأ الجميع في مرحلة السؤال عن سر اختفائها خاصة وأنها نجلة الفنان الكبير الراحل محمد السبع، والذى كان له دوراً كبيراً في تربيتها على حب الفن واحترام العمل وتقديم الأعمال الفنية المهمة، من بينها «سيداتي آنساتي بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، معالى زايد، عائشة الكيلاني والفنانة القديرة عبلة كامل.

واستطاعت الفنانة صفاء السبع  تحقيق نجاحات متتالية خلال مرحلة الثمانينيات، وبلغ رصيد أعمالها الفنية، حوالي 60 عملاً فنياً.

وتخرجت الفنانة صفاء السبع من المعهد العالي للفنون المسرحية بدرجة بكالوريوس الفنون المسرحية، واعتزلت في وقت مبكر للتفرغ لحياتها الأسرية بعد زواجها من ضابط شرطة وإنجاب إبنتها.

قدمت العديد من الأعمال الفنية البارزة، من بينها، «فيلم سيداتي آنساتي، مسلسل رأفت الهجان، بشخصية «مونيكا» الفتاة اليهودية، مسلسل البراري والحامول، فيلم «تحت التهديد»، فيلم «بوابة إبليس» ومسلسل «حارة الشرفا».

الفنانة صفاء السبع 

وأبدع والدها الفنان الراحل محمد السبع في تقديم العديد من الأعمال الفنية البارزة ومن بينها، «مسلسل الإنسان والمجهول، مسلسل أبناء ولكن، فيلم أريد حلا ومسلسل اللسان المر».

تميزت الفنانة صفاء السبع بملامحها الأجنبية الرقيقة ونشأتها لعائلة فنية على رأسها والدها الفنان الراحل محمد السبع ومشاركتها البارزة في المسلسل الدرامي «رأفت الهجان» الجزء الثاني، بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، يسرا، يوسف شعبان، تيسير فهمي، محمد وفيق، مصطفي متولي، السيد راضي وصفاء السبع بشخصية «مونيكا»، الفتاة الإسرائيلية والتي تعمل مضيفة طيران، الصديقة المقربة لصديقتها الفنانة إيمان الطوخي بشخصية «ايستر بولونيسكي».

أبرز المحطات الفنية في حياة صفاء السبع 

  1. صفاء السبع ابنة الفنان القدير الراحل محمد السبع واسمها الحقيقي صفاء محمد السعيد مجــاهد السبع، والمولودة في 24 أكتوبر 1957.
  2. بدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في خمس سهرات تليفزيونية وهي، «أوتو ستوب، حساب قديم، زهور الحــقد، دعوة إلى الله وضمائر لا تموت».
  3. شاركت في بدايتها بالسينما مع فيلم «عريس لفاطمة» عام 1982.
  4. قدمت العديد من الأعمال المختلفة، أبرزها، «لعبة الأشــرار، نساء صعــاليك، سيداتي آنساتي، ملابس الحــداد الحمراء، الوحل، الأوبـاش، نساء خلف القضــبان، نص أرنب وسواق الأوتوبيس».
  5. كان آخر أفلامها، فيلم «بوابة إبلــيس» عام 1993 بطولة الفنان محمود حميدة، مديحة كامل وهشام عبد الحميد.
  6. بدأت أعمالها الدرامية من خلال مسلسل «كيمو» عام 1979 بطولة الفنان محد صبحي، جمال إسماعيل والفنانة ماجدة زكي.
الفنانة صفاء السبع 
  1. قدمت العديد من الأعمال الدرامية، من بينها، «الليل الطويل، طائر الأحلام، جــريمة علي الشاطئ الهادي، ولاد حارتنا والإمام البخارى».
  2. شاركت بالجزء الثاني من مسلسل «رأفت الهجان» عام 1990، والذى يعد بمثابة نقلة تاريخية في حياة الفنانة صفاء السبع.
  3. شاركت بدور أم محمود، في مسلسل «آسف لايوجد حل» عام 1987 بطولة الفنان صلاح السعدني، بمشاركة الفنان عمرو دياب، بشخصية نجلها «محمود» والذى يعد من أعمال الهضبة القليلة في الدراما المصرية.
  4. مسلسل «سنوات الغربة»، بطولة الفنان رياض الخولي، آخر ما قدمته على شاشة التليفزيون عام 1997.
  5. اختفت لمدة 11 عام، وعادت عام 2009 من خلال المسلسل الإذاعي «عوام على بر الهوي» واختفت من بعده دون جديد.
  6. تركت صفاء السبع الفن والتمثيل بلا رجعة منذ عام 2001.
الفنانة صفاء السبع 

أعمالها المسرحية

شاركت الفنانة في عدة مسرحيات، أبرزها، «فندق العجائب، صباح الخير ياليل والمسرحية الكويتية «مشــاكل».

حياتها الزوجية 

تزوجت الفنانة صفاء السبع ، من ضــابط شــرطة، وقررت الأعتزال وغابت عن الأضواء منذ ما يقرب من 20 عاماً، أعلنت تفرغها بالكامل لأسرتها وبخاصة بعد إنجاب نجلتها "عبير".

محمد السبع والد الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع ووالدها الفنان محمد السبع
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع قبل الاعتزال وبعد
الفنانة صفاء السبع
الفنانة صفاء السبع
عاجل