رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شارك بمسلسل «رأفت الهجان».. محطات فنية في حياة محمود عبد الغفار

نشر
الفنان محمود عبد
الفنان محمود عبد الغفار

تحل اليوم الخميس، الذكرى الـ61 لميلاد الفنان محمود عبد الغفار، والمولود في 20 يناير 1961، بمحافظة الجيزة، وهو عضو نقابة المهن التمثيلية، والذي شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، أشهرها مسلسل “رأفت الهجان”.

ويعد الفنان محمود عبد الغفار، من الفنانين المنسيين وتذكره الجمهور عقب وفاته منذ حوالي عام، إذ توفي صباح يوم الجمعة 29 يناير عام 2021 عن عمر يناهز الـ60 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة، وشيع جثمانه من مسجد الصباح بالهرم.

ويعتبر الفنان الراحل محمود عبد الغفار أحد أشهر نجوم مسرح الطليعة، والذي بدأ مشواره الفني في الثمانينيات وقدم أدوارًا ثانوية مساعدة في السينما والمسرح والتليفزيون، من خلال عدة أدوار متنوعة ما بين دور الضابط، وكيل النيابة، الطبيب، المحامي وضابط المخابرات.

ومن أشهر أفلامه "جذور في الهواء، المنسي، المقامر، اتفرج يا سلام، وشارك بدور الفريق فوزي بفيلم جمال عبد الناصر عام 1999.

جنازة الفنان محمود عبد الغفار

وشارك الفنان الراحل محمود عبد الغفار بمسلسلات عديدة ومتنوعة من بينها “دموع في عيون وقحة” بشخصية "سليم" ضابط المخابرات للفنان عادل إمام، ورأفت الهجان، وليالي الحلمية الجزء الخامس، وهوانم جاردن سيتي الجزء الأول، وحكايات هو وهى لسعاد حسنى وأحمد زكي، عرفة البحر، عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد للفنان الراحل نور الشريف، لا أحد ينام في الإسكندرية، الملك فاروق، بنت من شبرا، راجل وست ستات.

كما شارك في مسلسل الزيني لأحمد بدير ونبيل الحلفاوى، وأبو ضحكة جنان، وملفات سرية، وهانم بنت باشا، وجمهورية زفتى، والأقدار، واللص والكلاب، وحياة الجوهري، وحلم الجنوبي، والضوء الشارد، والرجل الآخر، وقاسم أمين، وطيور الشمس، وحضرة المتهم أبي، والدالي الجزء الثاني، وأهل كايرو، الجماعة الجزء الأول، والزوجة الرابعة، ودهشة ولهفة مع الفنانة دنيا سمير غانم ومسلسل حارة 5 نجوم وغيرها من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين المسرحية والتليفزيونية والسينمائية.

وشارك الفنان الراحل محمود عبد الغفار في عام 2016 بالجزء الثالث من مسلسل "سلسال الدم" بدور فخراني، وبلغ رصيده الفني حوالى 200 عمل فني متنوع، ومسلسل أفراح القبة، ومن أدواره المطولة تجسيده شخصية محمد بك الألفي بمسلسل الأبطال للمخرج حسام الدين مصطفى.

وحرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع القطاعات والهيئات، على نعى الفنان الراحل محمود عبد الغفار.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الساحة الفنية فقدت أحد رموز مسرح الطليعة، والذي كان نموذجًا في الاجتهاد والمثابرة والإيمان بقيمة الفن ورسالته، وأكدت أن مسيرته الفنية ستظل خير شاهد على احترامه للإبداع الجاد.

وزيرة الثقافة تنعى وفاة الفنان محمود عبد الغفار

وبسبب تشابه الأسماء، تسببت وفاة الفنان محمود عبد الغفار أحد رموز مسرح الطليعة في إحداث أزمة للممثل محمود عبدالغفار، والذي ظهر في العديد من الأعمال الفنية المختلفة والمتميزة من أبرزها شخصية "حمدي" بفيلم يا أنا يا خالتي مع الفنان محمد هنيدي ودنيا سمير غانم، فيلم رشة جريئة مع الفنان أشرف عبد الباقي، بلية ودماغه العالية مع الفنان محمد هنيدي وسعيد صالح وهالة فاخر.

ولتوضيح الأمر، لجأ الممثل محمود عبد الغفار، لكتابة منشور على موقع التواصل الاجتماعي، “الفيسبوك” قائلًا: "الرجاء من بعض المواقع تحري الدقة في نشر الأخبار وخصوصًا أخبار الوفاة، مما يسبب البلبلة والانزعاج لذويه وأهل وأصدقاء المنشورة عنهم الأخبار، أنا ما زالت على قيد الحياة، ولكل أجل كتاب وهم السابقون ونحن اللاحقون، ورحم الله الصديق والزميل العزير الفنان القدير محمود عبد الغفار، وغفر له وادخله فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته وأهله وأصدقائه".

 

منشور الممثل محمود عبد الغفار