رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شارك في رأفت الهجان.. أهم المحطات الفنية بحياة الراحل أحمد فوزي

نشر
الفنان الراحل أحمد
الفنان الراحل أحمد فوزى

تصدر اسم الفنان أحمد فوزي، تريند جوجل بقوائم البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الفنان الشاب طه خليفة، وفاة الفنان أحمد فوزى، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا، "البقاء والدوام لله توفى إلى رحمة الله الفنان أحمد فوزى والد الأخ والصديق دكتور أسامة فوزى، الدفنة في البساتين مقابر التونسي وإنا لله وإنا اليه لراجعون".

وفى هذا التقرير يرصد «مستقبل وطن نيوز»، أبرز المعلومات في حياة الراحل الفنان أحمد فوزي.

- ولد الفنان أحمد فوزى، وكان يعشق التمثيل منذ الصغر، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وورث عنه حب التمثيل ابنه المخرج أسامة فوزي والذي توفى في 8 يناير عام 2019، زوج الفنانة سلوى خطاب.

-  بدأ الفنان أحمد فوزى نشاطه الفني في منتصف الثمانينيات، وقدم أدوارًا ثانوية مساعدة متنوعة مختلفة ما بين السينما، الدراما والمسرح وقدم العديد من المسلسلات الكلاسيكية.

نعى الفنان الشاب طه خليفه وفاة الفنان الراحل أحمد فوزى

- تخطت أعمال الفنان أحمد فوزي  100 عمل، من بينها، "رأفت الهجان، الراية البيضا، القضاء في الإسلام، الوسية، ضمير أبلة حكمت، ليالي الحلمية، الجزء الرابع، ذئاب الجبل، أبناء ولكن، عمر عبد العزيز، أولاد الأصول، الفرسان، هارون الرشيد، هوانم جاردن سيتى، حلم الجنوبى، أهالينا، السيرة الهلالية، امرأة من زمن الحب ورد قلبى".

- كانت آخر أعماله الفنية مشاركته في مسلسل “ستيفا” والذي عرض في 2017 بطولة الفنان عباس أبو الحسن واعتمد على الحلقات المنفصلة من خلال ظهور نجم كضيف شرف في كل حلقة من الحلقات.

- رحل الفنان أحمد فوزى، عن دنيانا أول أمس الثلاثاء، ودفن في مقابر التونسي فى البساتين.

- أعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان أحمد فوزي. 

- نعى العديد من نجوم الفن الفنان الراحل أحمد فوزى بمزيد من الحزن والآسي، من بينهم الفنان مجدي عبيد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قائلًا: "غير عنوانه اليوم إلى عالم أرحب الفنان الصديق الراقي أحمد فوزى، والد الصديق الفنان أسامة فوزى المدرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية رحل عنا وترك لى ذكرياتنا معاً أيام مسرح السامر.. والمسرح المتجول.. ومسرح السلام، مع السلامة يا أحمد، وسلملى على الحبايب، لروحك النبيلة المخلصة دوما والمبدعة السلام والسكينة والرحمة والمحبة، لم ولن ننسى مبدعينا".

الفنان الراحل أحمد فوزى

- رحل الفنان الراحل أحمد فوزى ، والد المخرج الراحل أسامة فوزي زوج الفنانة سلوى خطاب عن عمر يناهز الـ60 عامًا ولم يكشف عن أسباب الوفاة.

- شارك الفنان الراحل أحمد فوزى  بالعديد من المسلسلات من بينها مسلسل "رأفت الهجان"، والذي تكون من 3 أجزاء، بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، إخراج يحيى العلمي، ودارت قصته، حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة البطل المصري رفعت على سليمان الجمال، والذى تم زراعته داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعالاً في الإعداد لحرب أكتوبر، بدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987. 

- شارك أحمد فوزى في مسلسل "ضمير أبلة حكمت" بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والذي يعتبر أول مسلسل قامت ببطولته سيدة الشاشة العربية إنتاج عام 1991، وإخراج أنعام محمد على.

مسلسل ضمير أبلة حكمت

- شارك الفنان الراحل أحمد فوزى في الجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية"، كتابة  الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وصور التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى أوائل التسعينيات. 

الفنان الراحل أحمد فوزى

- شارك الفنان الراحل في مسلسل ذئاب الجبل عام 1992، بطولة الفنان الكبير أحمد عبد العزيز وسماح أنور، والذي حقق نجاحًا إخراج مجدى أبو عميرة.

- شارك الفنان الراحل أحمد فوزى ، في مسلسل “هوانم جاردن سيتي”، بطولة الفنانة صفية العمرى، أحمد ماهر، حسين فهمى، مديحة يسرى، محمود قابيل والفنانة الراحلة شويكار، إنتاج عام 1997.

-  شارك الفنان أحمد فوزى بمسلسل السيرة الهلالية، بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، ودارت أحداثه حول قصة أبوزيد الهلالي منذ ولادته وحتى وفاته.

- قدم دورًا ثانويًا ومساعدًا عام 1998 بمسلسل "رد قلبي" بطولة، "محمد رياض، نيرمين الفقي، هدى سلطان، حسن حسنى، أحمد السقا و داليا مصطفى، إخراج أحمد توفيق ورباب حسين، ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف السباعي. 

- قدم الفنان الراحل أحمد فوزى، العديد من الأدوار الثانوية المساعدة في مسلسلات التليفزيون من بينها، “لا إله إلا الله، الراية البيضا، القضاء فى الإسلام، الوسية، أبناء ولكن، عمر عبد العزيز، أولاد الأصول، الفرسان، هارون الرشيد، حلم الجنوبى، أهالينا وامرأة من زمن الحب”.

 

مسلسل رافت الهجان
عاجل