رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز المحطات الفنية في ذكرى ميلاد حسناء سيف الدين

نشر
الفنانة حسناء سيف
الفنانة حسناء سيف الدين

تحل اليوم الأثنين 24 أكتوبر، الذكري الـ 46 لميلاد الفنانة الأردنية المصرية حسناء سيف الدين والتي تعيش في مصر، والمولودة في 24 أكتوبر عام 1976.

وفي ذكرى ميلاد الفنانة الأردنية، حسناء سيف الدين يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة، في سياق التقرير التالي من خلال السطور الآتية: ومن بينها ..

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة حسناء سيف الدين

  • ولدت حسناء سيف الدين  واسمها الحقيقي حسناء وضاح محمد سيف الدين الكيلاني، وهي ممثلة أردنية من أصل فلسطيني في 24 أكتوبر عام 1976.
  • والدها المهندس وضاح محمد سيف الدين الكيلاني ، رئيس تخطيط عمان الكبرى واستشاري لأمانة عمان الكبرى يحمل درجة وزير، أمها مصرية وكان جدها سيف الدين الكيلاني، وزيرا للإنشاء والتعمير في الأردن في حكومة وصفي التل حسناء.
  • ولدت في المغرب ودرست المرحلة الدراسية في العاصمة الأردنية عمان، والمرحلة الثانوية والجامعية في مصر، وتحمل الجنسية المصرية، وفقاً لما أعلنته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام.
الفنانة حسناء سيف الدين
  • درست الإذاعة والتليفزيون في كلية الإعلام بإحدى الجامعات الخاصة، «جامعة مصر الدولية»، وتخرجت عام 2005، قسم إذاعة وتلفزيون وتخرجت من بكالوريوس إعلام إنجليزي وحصلت على دورات مهارات مذيعيين، في تليفزيون بي بي سي بالعاصمة البريطانية لندن، وتعمل سيدة أعمال.
  • بدأت العمل في المجال الفني عام 2008، و شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، من بينها، «البيت الكبير الجزء الثاني، هي وأبناء القلعة».
  •  أثارت الجدل خلال حضورها حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي عام 2017 لإطلاتها.
  •  كان أول ظهور للفنانة حسناء سيف الدين بمسلسل «لحظات حرجة»، عام 2007 في أداء دور منال أخت يسرا
  • شاركت فى عدد من البطولات، وقامت بعدة اعمال فنية من بينها، «ليل الثعالب، بنات في الثلاثين وظل المحارب، ولديها حوالي 41 عملًا في السينما والتليفزيون».
  • شاركت في فيلم «لحظات أنوثة» بطولة علا غانم، وحسين الإمام، وعدد من الوجوه الشابة وأثبتت قدرتها على التمثيل بشهادة النقاد.
الفنانة حسناء سيف الدين
  • أعلنت الفنانة حسناء سيف الدين  في عام 2020 عن إصابتها بالأورام فى رقبتها، ووجهت الشكر لكل من حاول الاتصال بها والإطمئنان عليها، ونشرت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلة، «ميرسي جدًا جدًا لكل اللي بعتلي هنا وعلى الواتس اب واسفة جدًا لكل اللي كلمني وما ردتش بس كان يوم صعب ومتعب جدا».
  • أردفت قائلة، «الحمد لله مبدئيًا أحب أشاركم آخر تطورات حالتي الصحية، الورم طلع مَش واحد ، طلعوا خمسة بأحجام مختلفة في الرقبة وللأسف موضوع الجراحة عشان نحلل عينة للتأكد إذا كان حميد أو لا هيتأجل لأنه أثناء عمل التحاليل والفحوصات قبل الجراحة اكتشفوا إنه نسبة التجلطات عندي عالية جدًا وطبعًا الموضوع دا أهم من الجراحة وما كنش في الحسبان».
  • تعرضت الفنانة الأردنية المصرية حسناء سيف الدين، للعديد من الأزمات وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك قائلة، «يا رب أنا من شهر 12 اللي فات وانا ما بلحقش ارفع راسي اخلص من مرض ادخل في مرض تاني اخلص من مرض ادخل في اصابة انا بقيت ادخل المستشفى بمعدل مرة كل أسبوع، اخباري في مواقع الاخبار كلها بقت عن مرضي اكتر من شغلي، مرة جلطة على الرئة ومرة أورام في الرقبة ومرة التهاب الغدد الليمفاوية، ومرة حصوة في الحالب، وكل شهر تحاليل وأدوية ودكاترة».
الفنانة حسناء سيف الدين
  • وتعرضت حسناء سيف الدين لإصابتها الأخيرة بعد سقوطها على ظهرها، مما أدي لعدم قدرتها على الحركة، قائلة، «واخرتها وقعت على ضهري من ارتفاع مترين ومش قادرة امشي على رجلي الاتنين ونايمة على ضهري».

تجربة فنية جديدة 

تستعد الفنانة حسناء سيف الدين  ، لخوض تجربة فنية جديدة، من خلال دخول عالم الغناء لأول مرة، حيث طرحت من قبل أولي أعمالها الغنائية بعنوان «ابن مصر» عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير، يوتيوب.

أغنية ابن مصر، غناء حسناء سيف الدين، من كلمات أمل الطاير، وألحان هاني فاروق، وتوزيع باسم منير ومحمد جودة، وإشراف غنائي دكتور أمل إبراهيم.

وتقول كلمات الأغنية، «ابن مصر اسم الله عليه.. يا قلبه يا مزاجه ساعة ما تحتاجه في وقت شدة أوام تلاقيه.. شهامة ورجولة جميل وعسولة.. ده مصري أصلي يا روحي عليه».

 

الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين

أسباب تقديم أغنية ابن مصر 

وقدمت حسناء سيف الدين أغنية ابن مصر، تعبيراً عن امتنانها للشعب المصري، خاصة وأنها نصف مصري ونصف أردني وتعيش بمصر منذ عمر 18 عاماً.

وأضافت حسناء سيف الدين، قائلة الناس تعرفني منذ البداية، ممثلة، لا أعلم ما إذا كان سيتقبلني الجمهور دخولي عالم الغناء أم لا، وعلى الرغم من كوني كان لدي فرصة لعمل أغنية رومانسية أو شعبية، لكنني اخترت أغنية ابن مصر، تعبيراً عن امتناني لشعب مصر العظيم والرجل المصري بصفة خاصة، والذى يتسم بالعديد من الصفات، أبرزها «الجدعنة والشهامة وخفة دمه وغيره».

الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين
الفنانة حسناء سيف الدين
عاجل